التعريف بالدليل الاسترشادي لموظفي "العدل والشؤون القانونية"

مسقط- الرؤية

نظّمت وزارة العدل والشؤون القانونية، ورشة عمل لموظفيها للتعريف بالدليل الاسترشادي لوزارة العدل والشؤون القانونية، قدمها الباحث عاصم بن صقر البوسعيدي.

وتطرق البوسعيدي إلى أهداف الدليل وأهميته لموظفي الوزارة، وأنه يهدف إلى تعزيز وعي الموظف بالحقوق والواجبات الوظيفية، والسعي إلى نشر الثقافة القانونية والمهنية وخلق بيئة عمل جاذبة للموظفين بما يحقق لهم الرضا والأمن والاستقرار الوظيفي، والتعرف على الإجراءات الداخلية في الوزارة.

ويعد هذا الدليل أداة عملية تمكن الموظف من فهم وتطبيق التشريعات المرتبطة بالوظيفة العامة، أهمها الأحكام المتعلقة بشغل الوظيفة العامة وشروطها، والتعيين في الوظائف، والترقيات، والنقل، والندب، والإعارة، والتكليف بأعباء وظيفة أخرى، بالإضافة إلى الرواتب والعلاوات والبدلات وغيرها من الموضوعات التي تسهم في بناء الثقافة القانونية للموظف. ويسهم الدليل في إعداد شامل للقوانين والإجراءات المتعلقة بالموظفين والتي تنظم العلاقة بين الموظفين والوزارة بشكل واضح؛ حيث إن من شأن هذا الدليل بيان الحقوق والواجبات للموظف والوزارة، بما يحقق معاملة متساوية وعادلة لكافة الموظفين، وبيان الضمانات الوظيفية التي تؤمن الحماية للموظف في كافة شؤونه الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك