13 جولة وسباقًا بانتظار بطل عُمان.. وفريق فني جديد وسيارة جديدة لكل منافسة

بدعم من "أوكيو".. أحمد الحارثي يكشف برنامج مشاركاته للموسم الحالي

مسقط- الرؤية

كشف المُتسابق البطل أحمد الحارثي روزنامة مشاركاته هذا العام ضمن البطولات العالمية والقارية المختلفة؛ والتي تتضمن مشاركته في منافسات بطولة العالم للتحمل للمرة الثانية تواليًا، لكن مع فريق جديد وسيارة جديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في معرض سيارات بي إم دبليو للسيارات بمسقط، إذ إنه من المقرر أن يشارك في 8 سباقات في جميع أنحاء العالم.

وكشف الحارثي النقاب عن انضمامه إلى كأس "جي تي" العالمية الأوروبية للتحمل، والتي تتكون من 5 جولات عالمية في مختلف دول العالم باسم فريق "أو كيو عمان للسباقات".

ويدخل الحارثي البطولتين بسيارة جديدة تحمل الرقم 46؛ وهي سيارة "بي إم دبليو إم 4 جي تي 3" مع فريق "دبليو آر تي" المعروف على مستوى العالم في عالم المحركات والسباقات، وسيكون بجوارالحارثي في بطولة العالم للتحمل بالفريق كلٌ من بطل العالم لسباق للدراجات النارية الإيطالي الأسطورة فالنتينو روسّي والسائق البلجيكي سائق المصنع بي إم دبليو، مكسيم مارتن.

ويعد الأسطورة فالنتينو روسّي أكثر من فاز ببطولة العالم للموتو "جي بي" بسبعة بطولات عالمية. ويمثل دخوله مع المتسابق أحمد الحارثي دليلًا واضحًا على ما وصل إليه الحارثي من مستوى فني كبير وسمعة طيبة في عالم المحركات في بطولات العالم وخاصة بطولات التحمل. أما مكسيم مارتن فهو الآخر سائق قوي ومعروف، وسبق له الفوز بسباق لومان 24 ساعة مع إحدى الفرق العالمية.

وخلال حفل تدشين البرنامج، أُزيح الستار عن السيارة الجديدة "بي إم دبليو إم 4 جي تي 3" التي يشارك بها الحارثي في كأس تحدي "جي تي" العالمية الأوروبية للتحمل، بحضور جمع غفير من المدعويين والرعاة، وسيكون بجانب البطل أحمد الحارثي في هذا السباق كلٌ من البريطاني سام ديهان، والذي سبق له مشاركة الحارثي في العديد من السباقات، إضافة إلى المتسابق الجديد جينز كلينغمان سائق المصنع.

ويدعم الحارثي قائد فريق "أوكيو عُمان للسباقات"، كل من: وزارة الثقافة والرياضة والشباب و"أوكيو" و"عمانتل" و"اكتشف عمان" و"بي إم دبليو عمان"، وكذلك في بطولة العالم للتحمل مع فريق "دبليو آر تي".

حضر حفل تدشين برنامج الموسم أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة أوكيو، وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، ورشيد زماني مدير عام بي إم دبليو عمان، وجمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارت، وعدد من الداعمين والرعاة، ولفيف من الإعلاميين والمختصين برياضة المحركات، والأسرة، وحضور واسع.

وعبر المتسابق أحمد الحارثي عن سعادته بتدشين برنامج المشاركات وكذلك سيارة الفريق في كأس تحدي "جي تي" العالمية الأوروبية للتحمل؛ قائلا: "فخور بهذا اليوم ونعلن عن موسم استثنائي مع كل الداعمين والرعاة وهذه الشراكة القوية والمتينة بيننا؛ حيث إن نجاحاتنا السابقة مكنتنا من تحقيق هذه الشراكات المتواصلة والجديدة".

وأضاف الحارثي "في الواقع أن تقف وتتسابق مع قامة رياضة كبيرة بحجم فالنتينو روسّي فهذا فخر لي كسائق في رياضة المحركات، ولطاما شاهدت إنجازاته وأنا صغير، وأُعجبتُ بما قدمه لرياضة الدراجات النارية، وها أنا ذا أقف بجانبه في فريق واحد، نتسابق جنبًا إلى جنب، من أجل الصعود لمنصات التتويج، وهذا بالطبع حلمٌ قد تحقق، كما سيعود زميلي السابق سام ديهان من جديد ليتسباق بجانبي في كأس التحدي جي تي وأتوق للتسابق مع زميلي الآخر جينز، وأنا فخور بتحمُّل مسؤولية الترويج للسلطنة، وأشكر وزارة الثقافة والرياضة والشاب على ثقتها فيّ ودعمها لي في كل المشاركات".

وتبدأ الاستعدادات لهذه البطولة، عندما تُقام التجارب الأولية على حلبة "بول ريكارد" الفرنسية، ومن هناك تنطلق الجولة الأولى من البطولة في أبريل، وتتحول البطولة إلى حلبة "سبا فرانكوشامب" البلجيكية لسباق 24 ساعة، ومن ثم حلبة "نوربورجرنج" الألمانية في الصيف، وحلبة "مونزا" الإيطلية تباعًا، قبل أن تُختتم البطولة في جدة بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل.

وكان الحارثي قد تشرَّف بتكريم سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ومنح وسام عمان، وهو ما يعد وسام فخر على صدر كل رياضي عماني، وتكريمًا مُميزًا لما قدَّمه للرياضة، وخاصة رياضة المحركات.

وتبدأ بطولة العالم للتحمل في 2 مارس 2024، على حلبة لوسيل بدولة قطر، وتُجرى فيها التجارب الأولية للموسم الجديد أيضًا، ومن ثم تنتقل إلى إيمولا بإيطاليا في 21 إبريل، ومن ثم إلى حلبة سبا في بلجيكا بتاريخ 11 مايو، ليُقام بعدها سباق لومان  الفرنسي بتاريخ 16 مايو لمدة 24 ساعة؛ لتنتقل بعدها البطولة إلى القارة الأمريكية الجنوبية وتحديدًا إلى البرازيل لأول مرة في مشاركات الحارثي، وحلبة إنترلاجوس بتاريخ 14 يوليو، قبل أن ترتحل البطولة إلى أمريكا الشمالية، إلى ولاية تكساس الأمريكية في 1 سبتمبر، ومن ثم تنتقل إلى آسيا على حلبة فوجي اليابانية، والجولة قبل الأخيرة في 15 سبتمبر، وتنتهي البطولة على حلبة الصخير بالبحرين في 2 نوفمبر.

أما كأس تحدي "جي تي" الأوروبية العالمي للتحمل، فالبداية ستكون من حلبة بول ريكارد بفرنسا بتاريخ 7 أبريل، ومن ثم إلى حلبة سبا ببلجيكا؛ حيث الجولة الثانية، وتتحول البطولة إلى حلبة نوربورجرنج في ألمانيا في 28 يوليو، ومنها إلى مونزا بإيطاليا في 22 سبتمبر، بينما تُقام الجولة الأخيرة في جدة بتاريخ 23 نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك