افتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية بيلاروس في مسقط

الرؤية- فيصل السعدي

تصوير/ راشد الكندي

افتتحت جمهورية بيلاروس قنصليتها الفخرية في سلطنة عُمان بالعاصمة مسقط، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي القنصل الفخري لجمهورية بيلاروس لدى سلطنة عُمان.

وقال الحارثي في تصريح لـ" الرؤية" إن افتتاح هذه القنصلية أمر مهم لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والثقافي بين البلدين، مضيفًا: "نسعى إلى تيسير أول رحلة مباشرة بين مينسك ومسقط مما يتيح لنا تيسير وفود بين البلدين لتعزين التعاون المشترك".

من جهته، عبر سعادة يفغيني شيستاكوف نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروس عن سعادته بزيارة سلطنة عمان، قائلًا: "أرى سلطنة عمان دولة مزدهرة ومتطورة جدًا ونحن نسعى إلى تعزيز التعاون الدبلوماسي بين البلدين وبما يلبي تطلعات الشعبين الصديقين؛ إذ إن افتتاح القنصلية سيساهم في فتح آفاق أوسع لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والثقافية". وأضاف أنه من المهم وجود قنصل فخري في مسقط، لتعزيز جهود التواصل والعلاقات بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى الحرص على إيجاد نقاط التماس بين البلدين لدفع التعاون في مختلف المجالات.

من جانبه، رحب سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية بحضور سعادة يفغيني شيستاكوف نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروس، في حفل افتتاح القنصلية الفخرية، معربًا عن أمله في أن تسهم القنصلية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وقال إن القنصلية ستساعد على تحقيق المصالح المشتركة لكل من سلطنة عُمان وجمهورية بيلاروس.

فيما قال سعادة سيرجي تيرتنتييف سفير جمهورية بيلاروس غير المقيم لدى سلطنة عمان، إن افتتاح القنصلية سيرفع سقف المنفعة المتبادلة بين البلدين، لافتًا إلى وجود فرص متعددة سيتم طرحها على رجال الأعمال بين البلدين لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك