قضايا التعمين وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الصناعة حاضرة بـ"المعرض الصناعي"

 

صحار- العُمانية

نظّمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة اليوم الخميس معرضًا صناعيًّا وجلسات حوارية؛ لدعم القطاع الصناعي، وذلك ضمن احتفال سلطنة عُمان بيوم الصناعة العُمانية.

رعى المناسبة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين وأصحاب الأعمال والصناعيين بسلطنة عُمان.

وشارك في المعرض 40 مصنعًا ومؤسسة حكومية وخاصة تُعنى بالقطاع الصناعي والخدمات المقدّمة لهذا القطاع، إلى جانب التعريف بأبرز الصناعات الموطنة في محافظة شمال الباطنة في مختلف المنتجات الغذائية ومواد البناء والمنتجات الزراعية.

وتضمّنت الجلسات الحوارية موضوعات حول الحوافز والتسهيلات المقدّمة للقطاع الصناعي، تناولت فيها عددٌ من الجهات الحكومية والخاصة خدماتِها، حيث تم استعراض الحوافز والخدمات التي تقدّمها كلٌّ من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، وهيئة البيئة وبنك التنمية وشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، إضافة إلى الحديث عن الخدمات اللوجستية واستفادة القطاع الخاص من هذه الخدمات، استعرضتها عدد من المؤسسات منها الإدارة العامة للجمارك، ومجموعة أسياد، وشركة بيئة، وكريديت عُمان.

وزير التجارة1.jpg
 

كما قُدمت خلال المناسبة 3 أوراق عمل متخصصة بالقطاع الصناعي وتطويره، جاءت ورقة العمل الأولى حول الاستراتيجية الصناعية في سلطنة عُمان، وورقة العمل الثانية حول التنمية الصناعية والثورة الصناعية الرابعة، والورقة الثالثة استعرضت التعمين في المنشآت الصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك