بمشاركة 17 دولة.. "جمعية السيارات" تحتضن غدا النسخة السادسة من البطولة العالمية للانجراف

مسقط- العمانية

تنطلق غدا النسخة السادسة من بطولة عُمان الدولية للانجراف على "حلبة مسقط أرينا" في منطقة مرتفعات المطار التي أعلنت عنها الجمعية العُمانية للسيارات اليوم خلال المؤتمر الصحفي بمشاركة 48 متسابقًا من 17 دولة، وتستمر إلى الـ23 من الشهر الجاري.

وقال فهمي بن ناصر البوسعيدي مدير سباق بطولة عمان الدولية للانجراف: تُعدّ بطولة عُمان الدولية للانجراف من أقوى البطولات على مستوى العالم في رياضة الانجراف، حيث تشهد نسخة هذا العام مشاركة 48 متسابقًا من أبرز سائقي الانجراف حول العالم يمثلون 17 دولة هي سلطنة عُمان، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الأردن ،لبنان، ، ماليزيا، ليتوانيا، لاتفيا، إيرلندا، السلفادور، روسيا، فنلندا، الهند، السويد.

وأضاف أن البطولة تُقام على ثلاث فئات: المحلية والشرق الأوسط والدولية وبلغ عدد المشاركين المحليين 9 بينما بلغ عدد المشاركين من الشرق الأوسط 13 مشاركا أما الدوليون فقد بلغ عددهم 28 مشاركا.

وأفاد بأن نظام البطولة سيكون تجميع النقاط من خلال ثلاث جولات، حيث تنطلق الجولة الأولى يومي 8 و 9 فبراير، بينما تنطلق الجولة الثانية بتاريخ 15 و 16 فبراير ، فيما تُختتم البطولة بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة بتاريخ 22 و 23 فبراير الجاري.

وأشار في حديثه خلال المؤتمر الصحفي إلى أن التحكيم في البطولة تديره لجنة من الحكام الدوليين المشهود لهم بالكفاءة وأداروا العديد من البطولات الدولية للانجراف، ويترأس اللجنة الحكم الإيرلندي كيرين هاينز، واليمني وضاح عقبه، والهولندي فيرنان زوانفيلد، والعُماني سعود الرواحي.

يشار إلى أن النسخة الماضية من البطولة ركزت على إجراءات السلامة وتهيئة الحلبة من جميع النواحي للمتسابقين ، وشهدت حضور أكثر من 25 ألفا من العُمانيين والمقيمين وسط أجواء من الإثارة والتشويق.

تعليق عبر الفيس بوك