قريبا.. الإعلان عن رئيس تنفيذي جديد لـ "الطيران العماني"

مسقط - العمانية

أعلن معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزيرُ النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيسُ مجلس إدارة شركة الطيران العُماني عن تقليص خسائر الشركة مع زيادة في معدلات النمو في الإيرادات وتحسين أدائها المالي دون اللجوء إلى الاقتراض من بنوك تجارية أو دعم حكومي خلال العام 2023م. وذلك خلال اللقاء الإعلامي الثاني لاستعراض مستجدات خطة التحول للطيران العُماني أن النتائج الإيجابية المحقّقة جاءت ثمرة اتخاذ مجموعة من التدابير والقرارات الإستراتيجية لمستهدفات برنامج خطة التحول المعلنة في أغسطس الماضي لمعالجة مشكلة الديون المتراكمة والخسائر التشغيلية طويلة الأمد.

وأشار معاليه إلى أنه تم اتخاذ قرار "تحديد الحجم المناسب" لأسطول الشركة ومراجعة شبكة الوجهات بالمحور التجاري بخطة التحول للشركة.

موضحًا: التغييرات الإستراتيجية في شبكة وجهات الطيران العُماني وأسطول الشركة ستؤدي حتمًا إلى فائض في الأسطول، مما يتطلب اتخاذ قرارات بشأنها من بينها ترشيق بعض الجوانب التنفيذية والإدارية وإصدار الهيكل التنظيمي الجديد بما يتناسب احتياجات المرحلة من جميع النواحي.

وتابع: إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن تعيين رئيسٍ تنفيذيٍّ جديدٍ يتمتّع بخبرة تزيد على 30 عامًا في مجال الطيران الدولي وبرامج التحول الشامل للشركات، والعمل في مسارٍ موازٍ على إجراء تقييم شامل على المناصب التنفيذية والإدارية المتبقية.

وأكد وزيرُ النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيسُ مجلس إدارة الطيران العُماني على أن هذه الإجراءات جزءٌ من عملية إعادة هيكلة تنظيمية أوسع ستعمل على تقييم القدرات الحالية وإعادة مواءمتها مع متطلبات المرحلة والسوق، وتهيئة كوادر مؤهلة لقيادة هذا التحول الإستراتيجي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك