4.7 مليار ريال استثمارات تراكمية في المنطقة الحرة بصلالة

 

صلالة- العُمانية

أكد الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أنَّ المنطقة حقّقت إنجازات وإحصائيات مهمة؛ حيث بلغ حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة 4.7 مليار ريال، ووصل عدد الشركات والمصانع في مرحلة التشغيل 48، تمثّل الشركات في القطاع الصناعي نسبة 55% من إجمالي عدد هذه الشركات، ممّا يعكس قوة وتنوع الاستثمارات في المنطقة.

ونظّمت المنطقة الحرة بصلالة أمس معرض "صنع في المنطقة الحرة بصلالة" في نسخته الثانية بمشاركة 20 شركة عاملة في المنطقة الحرة وذلك ضمن الاحتفال بيوم الصناعة العُمانية.

وألقى تبوك كلمةً قال فيها إن الفعالية تنتظم بعد النّجاح الذي شهدته النسخة الأولى؛ حيث عكست استجابةُ المشاركين وتفاعلهم الإيجابي مدى أهمية هذا المعرض؛ مؤكّدًا على أهمية المنطقة كمحرك رئيسي للنّهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز الاقتصاد المحلّي.

وتضمّنت فعاليات المعرض عقد جلسات نقاشية ومحاضرات قدّمها عدد من المختصين، تناولت الاستثمارات التجاريّة والصناعية، بالإضافة إلى تقديم عدد من التقنيات المستخدمة في إنتاج الشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز التعاون بين القطاع الصناعي والأكاديمي والمجتمع المحلي، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل دعم الابتكار والتطوير في قطاع الصناعة المحلية، في ظل التوجّهات الاستراتيجية لسلطنة عُمان التي تؤكّد على أهمية دور المناطق الحرة في تعزيز الصادرات وجذب الاستثمارات وتحقيق التنافسية الاقتصادية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك