قبل ساعتين من "الموقعة الكبرى".. تعرف على تفاصيل نهائي "أمم أفريقيا"

 

أبيدجان- الوكالات

يلتقي منتخب ساحل العاج (كوت ديفوار) ونيجيريا في نهائي النسخة الـ34 من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، الأحد في ملعب الحسن واتارا الأولمبي بضاحية إبيمبي في أبيدجان، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 12  منتصف الليل بتوقيت مسقط.

وتبث مباراة نيجيريا وساحل العاج على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية (HD 3 Max). ولعبت نيجيريا وقتا إضافيا ثم ركلات ترجيح الأربعاء أمام جنوب أفريقيا قبل تأمين مكانها في النهائي، بينما فازت ساحل العاج 1-صفر على الكونغو الديمقراطية في الوقت الأصلي. وتستطيع ساحل العاج أن تكمل عودة مذهلة وتضع نهاية ناجحة لنسخة ممتعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إذا تمكنت من التغلب على "النسور" ونيل اللقب على أرضها. ونجح الفريق في تجاوز مرحلة المجموعات بصعوبة وقلب تأخره بطريقة مثيرة في دوري الـ16 والـ8 والآن يتطلع إلى إكمال واحدة من أعظم العودات في تاريخ البطولة.

في المقابل، تبحث نيجيريا عن اللقب الرابع لها في تاريخها علما أنها رفعت الكأس 3 مرات سابقا، كان آخرها في 2013.

وأصبح منتخب ساحل العاج أول مضيف للبطولة يبلغ النهائي منذ نيل مصر لها في 2006، ويطارد اللقب الثالث في كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز في 1992 و2015.

وتلتقي نيجيريا وساحل العاج للمرة الثامنة في كأس الأمم الأفريقية (3 انتصارات لنيجيريا، واثنان لساحل العاج، وتعادلان) بحسب موقع أوبتا.

وعيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم الدولي الموريتاني دحان بيده لإدارة مباراة نهائي كأس أفريقيا بين ساحل العاج ونيجيريا يوم الأحد 11 فبراير على ملعب الحسن واتارا.

تعليق عبر الفيس بوك