نساء عُمان يقتنصن 11 ميداليات ملونة في بطولة الأندية العربية بالشارقة

...
...

الشارقة- الرؤية

ارتفعت حصيلة لاعبات سلطنة عمان من الميداليات الملونة في البطولة العربية السابعة للسيدات والتي تنظمها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة للفترة من 2 وحتى 12 فبراير الجاري لتصل إلى 11 ميدالية.

وكانت البعثة الرياضية المشاركة والتي ترأستها سعادة الإسماعيلية خبيرة الرياضة النسائية بمكتب وكيل الرياضة والشباب وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قد أحرزت ذهبيتين وفضيتين وبرونزية في المبارزة وفي الرماية برونزيتين في الفردي والفرق وفضية على المستوى العام للفرق وفي سباقات العدو برونزية لعزة اليعربية.

 

وأحرزت هبة العاصمية لاعبة نادي مصيرة المركز الثاني في رمي الرمح.

 

وأضاف فريق التتابع 100x4 متر فضية بعدما حل ثانيا بزمن قدره 49.92 ثانية في مسابقات العدو في أن الألعاب خلف البحرين والتي أحرزت المركز الأول بزمن بلغ 47.77 ثانية، وحلت ومصر ثالثة والميدالية البرونزية بزمن بلغ 50.5 ثانية.

 

وعبرت عزة اليعربية عن سعادتها بإحراز برونزية سباق 100 متر فقالت" سعدت كثيرا بالميدالية كونها جاءت بعد منافسة شديدة تفوقت فيها على العداءة البحرينية بطلة آسيا، هذا بداية المشوار وان شاء الله اكتسب المزيد من الخبرة لأسعد بلادي وعائلتي التي تدعمني كثيرا، وأهديها الفوز وللجنة الأولمبية وللإتحاد العماني لألعاب القوى ولنادي مصيرة على الدعم والمساندة، كما وأشكر مدربي حمود الدلهمي على ما يقدمه لي ولزميلاتي من نسق تدريبي عال ساعدنا على الفوز "

وفي باقي النتائج، واصلت لاعبات القوى البحرينية، تألقهن في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بحصدهن أمس الجمعة، 4 ميداليات جديدة، في ثاني أيام "أم الألعاب" ضمن مسابقات النسخة السابعة للدورة، المقامة حالياً برعاية قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والتي يسدل عليها الستار الإثنين المقبل، بمشاركة 560 لاعبة تمثلن 15 دولة.

واستطاعت لاعبات البحرين، في ثاني أيام منافسات القوى المقامة على ملاعب نادي الثقة للمعاقين، حصد 3 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، التي أض افتها البحرينيات إلى رصيد الميداليات الخمس الملونة (2 ذهب- 3 فضة) اللواتي حصدنها في أولى أيام "أم الألعاب".

كما سجلت منافسات اليوم الثاني، سطوع لاعبات مصر بقوة، بنيلهن 5 ميداليات ملونة (2 ذهب- 1 فضة- 2 برونز)، كما فازت العراق بواقع 7 ميداليات (1 ذهب- 3 فضة- 3 برونز)، وتواجدت لاعبات سلطنة عمان على منصات التتويج، بتتويجهن بفضية.

وجاءت أولى الميداليات الذهبية للبحرين في اليوم الثاني، عبر العداءة زينت محمد موسى، بفوزها في سباق 400 متر عدو، محققة زمن قدره 54.58 ثانية، وجاءت زميلتها عواطف أحمد في المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 55.34 ثانية، وفي المركز الثالث جاءت العراقية دييه نزار رفيق بزمن 58.71 ثانية.

وواصلت عداءات البحرين تألقهن، بفوز مارتا يوتا بذهبية سباق 800 متر جري، بزمن قدره 02:09.8 دقيقة، وحلت العراقية نرجس حسين سواعد في المركز الثاني بزمن 02:16.6 دقيقة، متفوقة على زميلتها العراقية سارة فاضل سواعد التي حلت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن بلغ 02:23.5 دقيقة.

وفي نهائي الوثب الثلاثي فازت العراقية جاوان بهاء الدين حسن بالمركز الأول والميدالية الذهبية بقفزة سجلت 11.48 متر، متفوقة بفارق أربع سنتيمترات على المصرية آية وليد الدياسطي التي توجت بالميدالية الفضية.

وفي نهائي (4X100) متر تتابع، فازت البحرين بالمركز الأول بزمن بلغ 47.77 ثانية، وحلت عُمان بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 49.92 ثانية، ومصر ثالثة والميدالية البرونزية بزمن بلغ 50.5 ثانية.

وفي الوثب العالي، ذهبت الميدالية الذهبية للمصرية آية وليد الدياسطي، بقفزها ارتفاع 1.70 متر، وظفرت لاعبات العراق بالميداليتين الفضية والبرونزية والمركزين الثاني والثالث، مع اللاعبتين مريم عبد الحميد (1.68 متر)، ورنين أحمد الزرجاوي (1.62 متر).

وفي منافسات السباعي فازت المصرية نورة عبده عبدالحميد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية للعراقية بنين أحمد الزرجاوي، البرونزية للمصرية شهد كامل السيد، بعد أن استطاعت المصرية نورة من قطع سباق 100 متر بزمن بلغ 16.51 ثانية، واتبعته بالقفز العالي بوثبة سجلت 1.56 متر، ومن ثم رميها للجلة لمسافة 9.78 متر، وقطعها خط سباق 200 متر بالمركز الأول وزمن 28.22 ثانية، وتألقها بالوثب الطويل وتسجيلها لوثبة بلغت 4.79 متر، قبل أن تنتزع صدارة رمي الرمح برمية بلغت 23.70 متر، واختتمتها بقطعها سباق مسافة 800 متر عدو بزمن بلغ 2:35.82 دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك