مناقشة تطوير برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة بـ"جامعة التقنية"

 

 مسقط- الرؤية

عقد المجلس الأكاديمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2023- 2024م، برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع عدداً من الملفات ومنها: تطوير برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة بكلية العلوم التطبيقية والصيدلة وذلك ضمن خطة تطوير البرامج الأكاديمية عن طريق مراجعة السياسات والأطر والاطلاع على خطط الجامعات والكليات المحلية التي تطرح ذات التخصصات، ومراجعة الأطر المحلية والدولية المُتعلقة بالمؤهلات الأكاديمية والتعليم الصيدلي ومراجعة نتائج دراسة سوق العمل واحتياجاته في هذا التخصص.

وأثنى أعضاء المجلس على الجهود التي بذلت من اللجنة المختصة بدراسة تطوير البرنامج وأوصى بالموافقة عليه والمضي قدمًا في استكمال الإجراءات لتنفيذه.

كما ناقش المجلس الأكاديمي نظام إدارة سياسات الجامعة، وأوصى برفعه إلى مجلس الجامعة للاعتماد النهائي، إذ يعد هذا المشروع نهجا موحدا وشفافا لتطوير وتنفيذ ومراجعة جميع السياسات في الجامعة والتأكد من أنها تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها وقيمها، مع دعم تحديد الأهداف والأولويات الاستراتيجية للجامعة، ومدى توافق هذه السياسات مع أحداث الخطة الاستراتيجية، مما يمكن من تعزيز فعالية أنظمة الحوكمة والإدارة، ومتابعة تنفيذها وتحديثها وفقاً لمنهجية علمية واضحة ومتقنة.

ووفقاً للاختصاصات المحددة اعتمد المجلس الترشيحات المرفوعة إليه لبعض الوظائف الإشرافية الأكاديمية لفروع الجامعة.

يشار إلى أن المجلس الأكاديمي بالجامعة ينطلق من رؤية الجامعة ورسالتها لتحقيق أهدافه ومهامه من خلال الإدارة الفاعلة والمتابعة الدقيقة والفورية والتي تتمثل في وجود عملية منظمة للتحضير للاجتماعات، وعرض الموضوعات، واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها وفق عملية ممنهجة تسير في إجراءات محددة وواضحة.

كما يتولى المجلس تنفيذ السياسات المقرة من مجلس الجامعة ومتابعة تنفيذ اللوائح التنظيمية والأكاديمية والتوصيات التي من شأنها تحقيق رؤية وأهداف الجامعة.

ويتكون المجلس الأكاديمي للجامعة من 18 عضوًا هم رئيس الجامعة ونوابه ومساعدي الرئيس في أفرع الجامعة بالإضافة إلى عضو من عمداء الكليات وأحد أعضاء هيئة التدريس.

تعليق عبر الفيس بوك