"قانونية الشورى" تناقش مشروع "قانون حقوق وسلامة المرضى"

مسقط- الرؤية

ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى اليوم، مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى المحال من اللجنة الصحية والاجتماعية بالمجلس لمراجعته من ناحية الصياغة القانونية، وبحث مدى توافقه ومواءمته مع القوانين النافذة ذات الصلة في سلطنة عمان، حيث أبدى أصحاب السعادة الأعضاء ملاحظاتهم واستفساراتهم على عدد من بنود مشروع القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الأولى (2023 -2024م) للفترة العاشرة من عمر المجلس (2023 - 2027م). برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن علي السعدي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وجرى خلال الاجتماع كذلك النظر في مقترح مشروع تعديل قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي رقم (81/2007) المحال من لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى، وذلك في إطار استكمال دورته التشريعية تمهيدا لمناقشته واقراره خلال جلسات المجلس المقبلة.

ويأتي دراسة اللجنة لمقترحي مشروعي القانونين وفق المــادة (48) من قانون مجلس عمان والتي تنص بأن: "لمجلس عمان اقتراح مشروعات قوانين وإحالتها إلى الحكومة لدراستها، ثم إعادتها إلى المجلس فـي مدة أقصاها سنة، وفـي حال الموافقة على المقترح تتبع فـي شأنه الإجراءات ذاتها المنصوص عليها فـي المادة (47) من هذا القانون، وإذا لم تتم الموافقة على المقترح فعلى الحكومة إخطار مجلس عمان بأسباب ذلك خلال الأجل ذاته".

تعليق عبر الفيس بوك