فتح باب التسجيل لمدة أسبوع

انطلاق تصفيات البطولة الوطنية للمناظرات.. 19 فبراير

مسقط- الرؤية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب تفاصيل البطولة الوطنية السابعة للمناظرات بالشراكة مع مركز مناظرات عمان، وذلك خلال مؤتمر الصحفي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف البطولة إلى تعريف الشباب بأساليب التفكير المختلفة ومهارات الإقناع وفنون الخطابة التي يجب أن يتمتع بها الشباب، وتعزيز روح التنافس الشريف والارتقاء بأخلاقيات الحوار، إضافة إلى تعزيز تصور المجتمع عن المناظرة ودورها، ونشرها كفن راقي وجزء أساسي من أي عملية تعليمية في كافة المستويات، بالإضافة إلى معالجة القضايا المجتمعية بطريقة منهجية.

وقالت وضحى بنت محمد الفارسية من المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: "تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات البطولة الوطنية للمناظرات في نسختها السابعة، وذلك استعدادا لمشاركة سلطنة عمان في البطولة الدولية للمناظرات خلال الأشهر القادمة، عبر الفرق المتأهلة من البطولة الوطنية عن فئة الجامعات والكليات".

 

وأضافت الفارسية أن هذه النسخة ستشهد مشاركة واسعة من الشباب العماني في فرق المناظرات في الكليات والجامعات والمعاهد الصحية والأندية الرياضية وكذلك المحافظات التعليمية .

وأشار ناصر بن حميد الهنائي الرئيس التنفيذي لمركز مناظرات عمان، إلى أن البطولة تسعى إلى تحقيق رؤية واضحة في مجال تدريب وتأهيل الشباب العماني على مهارات الخطابة والمناظرة والحوار، لإيجاد جيل قائد مساهم في رقي مجتمعه ووطنه.

وأضاف: "البطولة الوطنية السابعة للمناظرات تستقطب مختلف مؤسسات التعليم العالي والأندية الرياضية والمدارس، حيث تم فتح باب التسجيل لمختلف الجهات المستهدفة ولمدة أسبوع، وسيتلقى بعدها جميع المشاركين برنامجا تدريبيا لمدة يومين".

وأشار إلى أن البطولة ستقام على مرحلتين: المرحلة الأولى مرحلة التصفيات، حيث ستكون هناك خمس محطات للتصفيات الأولية لمؤسسات التعليم العالي والأندية الرياضية، وستنطلق أولى هذه المحطات من محافظة ظفار في التاسع عشر من الشهر الجاري، وستضم معها المؤسسات المشاركة من محافظة الوسطى، أما المحطة الثانية فستكون في شمال الشرقية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري وستشارك فيها أيضا المؤسسات المشاركة من جنوب الشرقية، فيما ستكون المحطة الثالثة من محافظة الداخلية في الثالث من الشهر القادم بمشاركة مؤسسات التعليم العالي والأندية الرياضية من محافظة الظاهرة، والمحطة الرابعة في مسقط في الخامس من الشهر القادم بمشاركة جنوب الباطنة، والمحطة الأخيرة في شمال الباطنة بمشاركة مسندم والبريمي في السابع من الشهر القادم.

وفيما يتعلق بالمدارس فستقوم مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات بإجراء التصفيات واختيار فريق واحد يمثل المحافظة ليكون عدد المتأهلين من فئة المدارس 11 فريقا يضاف إليها فريقا يمثل المدارس الدولية والخاصة.

أما المرحلة الثانية من البطولة فستكون مرحلة النهائيات من السادس عشر وحتى الثامن عشر من شهر إبريل القادم.

تعليق عبر الفيس بوك