يناقش دور الذكاء الاصطناعي في استدامة وشمولية صناعة التأمين العربية

كامل بن فهد يفتتح مؤتمر الاتحاد العام العربي للتأمين بحضور 2000 مشارك دولي.. 19 فبراير

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد بن محمود آل سعيد الأمين العام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوم الإثنين 19 فبراير الجاري، حفل افتتاح الحدث الإقليمي الأكبر في صناعة التأمين العربي، وهو المؤتمر العام الرابع والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين 4GAIF34_202 تحت شعار "نستثمر في ثورة الذكاء الاصطناعي من أجل صناعة تأمين عربية أكثر استدامة وشمولية"؛ وذلك بمشاركة أكثر 2000 مشاركة دولية.

وينعقد المؤتمر كل سنتين، باعتباره ملتقى دوريًا لممثلي صنّاع سياسات التأمين وشركات وسماسرة التأمين وإعادة التأمين العربية والعالمية. وتعكف الجمعية العمانية للتأمين (OIA)والاتحاد العام العربي للتأمين (GAIF) وبرعاية الهيئة العامة لسوق المال (CMA) على وضع اللمسات الأخيرة على انطلاقة هذا المؤتمر الهام، والذي يحظى باهتمام واسع من قبل العديد من الهيئات والمؤسسات والشركات العاملة في صناعة التأمين حيث ناهز عددها أكثر من خمسين شركة ومؤسسة، محلية، عربية، وعالمية قدمت دعمًا متنوعًا للتواجد في هذا المحفل الهام والذي سيُقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 18-21 فبراير 2024.

وتبرز أهمية الدورة الحالية للمؤتمر من المحور الأساسي المطروح كشعار للمؤتمر والمتمثل في الاستثمار في ثورة الذكاء الاصطناعي من أجل استدامة الصناعة التأمينية العربية، والذي يهدف إلى تحفيز شركات التأمين نحو تعزيز قدراتها بالكفاءة اللازمة للاستيعاب المخاطر والمنافسة على سوق إعادة التأمين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة المتغيرات وتحقيق السبق في التجديد واستيعاب المخاطر بما يعزز قدرة الشركات على الاحتفاظ في اقتصادياتها الوطنية.

وتأتي استضافة سلطنة عمان لهذا المؤتمر الإقليمي بعد فوزها في المنافسة على استضافته في الدورة السابقة، والتي عقدت بمدينة وهران الجزائرية. ويمثل تنظيم سلطنة عمان لهذا المؤتمر حدثا استثنائيا باعتبار أنه من أكبر المؤتمرات التي تستضيفها سلطنة عمان في حجم الحضور الكبير ونوعية المتحدثين والمواضيع المطروحة؛ حيث سيُسهم هذا الحضور في تحقيق جملة من الأهداف الوطنية منها الترويج بقدرات وإمكانياتنا الوطنية للاستمرار في استضافة أحداث بهذا الحجم مستقبلًا؛ مما ينعكس بشكل إيجابي على إثراء الحركة الاقتصادية والنشاط السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك