بنتيجة (88-83)

"الأهلي البحريني" يدشن حلم "السلة" في "عربية الأندية" بفوزه على "غاز الشمال العراقي"

 

الشارقة- الرؤية

 

دشن فريق الأهلي البحريني مشواره في منافسات كرة السلة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بفوزٍ مستحق على غاز الشمال العراقي، جاء بنتيجة (88-83)، في مباراة جمعتهما اليوم الأحد، على صالة نادي البطائح بالشارقة، في افتتاح الجولة الثانية من الدور التمهيدي، في ثالث أيام الدورة التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في نسختها السابعة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.

وغاب الأهلي البحريني عن الجولة الافتتاحية لخضوعه لمرحلة الراحة، في ظل اقتصار منافسات كرة السلة على سبعة اندية، تتنافس في الدور التمهيدي بنظام الدوري من مرحلة واحدة، تسفر في ختامه عن تحديد هويتي المتصدر والوصيف المتأهلين حصراً للمباراة النهائية في اليوم الختامي للدورة.

ولعبت الرميات الحرة عاملاً مؤثراً في تحقيق لاعبات الأهلي البحريني لانتصارهن الصعب، بتحقيقهن نسبة نجاح عن هذه الرميات بلغت 70%، مقارنة باكتفاء لاعبات غاز الشمال العراقي بنسبة نجاح اقتصرت على 65%.

وفرطت لاعبات غاز الشمال العراقي بفرصة انهاء الربع الأول متفوقات بفارق مريح ونتيجة (21-13)، بعد أن استطاعت لاعبات الأهلي البحريني العودة تدريجياً بالفارق، ورسم مشوار انتصارهن الصعب، بتفوقهن بنتائج الربعين الثاني والثالث ومن ثم الربع الرابع والأخير (19-16 و32-28 و24-18).

ويذكر أن فريق غاز الشمال العراقي، تجرع خسارته الثانية على التوالي، عقب هزيمته في اليوم الافتتاحي أمس السبت، على يد فريق العاصمة السعودي بنتيجة (65-79).

ويواصل الفريقان، يوم غدٍ (الإثنين) مشوراهما في الدور التمهيدي، حيث يخوضان ثالث جولات هذا الدور، بلقاء الأهلي البحريني في الحادية عشرة صباحاً صاحبات الضيافة؛ فريق الشارقة الرياضي للمرأة، على أن يدخل فريق غاز الشمال العراقي في اختبارٍ صعب في الثالثة ظهراً بلقاء حاملات اللقب فريق نادي الفحيص الأردني.

تعليق عبر الفيس بوك