الدقم.. الوجهة الاستثمارية الواعدة

تحظى المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم باهتمام كبير، لإحداث تنمية شاملة في جميع القطاعات، خاصة وأنها باتت وجهة عالمية رائدة تستقطب الاستثمارات الأجنبية نظرًا للموقع الجغرافي المُتميِّز والبنية الأساسية واللوجستية والمتطورة.

ولقد بلغت نسبة تطوير المخطط الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حوالي 40%، وذلك من خلال توطين وإنشاء العديد من المشروعات الاستراتيجية والمتمثلة في ميناء الدقم والحوض الجاف وميناء الصيد البحري ومصفاة الدقم وغيرها من المشروعات الأساسية كالطرق ومحطات الكهرباء والمياه والغاز ومشروعات الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

ونتيجةً للجهود المبذولة في التطوير والترويج لهذه المنطقة الاستراتيجة، فقد بلغ حجم الاستثمار الحكومي والخاص التراكمي في المنطقة إلى حوالي 4.2 مليار ريال، كما أن طلبات الاستثمار في تصاعد مستمر عامًا بعد عام، الأمر الذي يبشر بقفزة كبيرة في إجمالي الاستثمارات في السنوات المقبلة وفي ظل التطوير الشامل والمتكامل بالولاية.

وإلى جانب نمو المشاريع والاستثمارات في القطاع الاقتصادي والاستثماري، فإن هناك اهتماما كبيرا أيضا بتنفيذ المشاريع السياحية والترفيهية لجذب الزائرين والمقيمين لتكون الولاية وجهة سياحية بما تمتلكه من مقومات طبيعية ساحرة.

إنَّ الدقم وباعتبارها من أكبر المناطق الاقتصادية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد تحوَّلت إلى إحدى مناطق الاستثمار الرئيسة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومحط اهتمام العديد من الشركات العالمية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك