وكيل "الاقتصاد" يتابع سير العمل بالمشروعات الإنمائية في جنوب الشرقية

صور- الرؤية

زار فريقٌ من وزارة الاقتصاد برئاسة سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل الوزارة، محافظة جنوب الشرقية لمتابعة سير عمل المشروعات الإنمائية ومـشروعات برنامج تنمية المحافظات.

وقال سعادة الدكتور وكيل وزارة الاقتصاد، إن الزيارة جاءت لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات ومعرفة التحديات التي قد تواجهها والعمل على تذليل العقبات بالتعاون مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى الاطلاع على الفرص المتاحة لتعزيز التنمية في المحافظة.

وأضاف أن عدد المشروعات الموافق عليها لمحافظة جنوب الشرقية لعام 2024م بلغ 7 مشروعات، تتضمن: مشاريع تصريف مياه الأمطار، وتصميم وإنشاء طرق داخلية بطول 150 كم، وإنشاء سوق مركزي للمواشي بولاية الكامل والوافي، ومسلخ بولاية صور، إضافة إلى الدراسات الاستشارية للمدينة الصناعية بولاية صور والخدمات الاستشارية لإنشاء وتشغيل منارة بحرية بالعيجة.

وتضمن برنامج الزيارة متابعة مشروع الواجهة البحرية بمنطقة الحدة بولاية جعلان بني بوعلي، ومشروع الواجهة البحرية السياحية شرق رأس الحد، ومشروع إنتاج الروبيان والمرافق السياحية بنيابة الأشخرة، ومشروع رأس الحد السياحي، ومشاريع تطوير الطرق السياحية بالأشخرة، بالإضافة إلى زيارة منطقة صور الصناعية، والوقوف على بعض مشروعات الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايات المحافظة.

وقد التقى وفد وزارة الاقتصاد بسعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومسؤولين من الجهات الحكومية، وقدّم المختصون من وزارة الاقتصاد خلال اللقاء عروضًا مرئية للتعريف ببرنامج تنمية المحافظات، والنظام الإلكتروني للموازنة الإنمائية، ومصفوفة أولوية تنفيذ المشاريع الإنمائية، والأدوار والمهام المطلوبة من أعضاء المجالس البلدية للمشاركة في التنمية الاقتصادية للمحافظة، كما قدّم المعنيون في المحافظة عرضًا حول الموقف التنفيذي للمـشروعات التنموية المنفّذة، إضافة إلى المشروعات المستقبلية المقترحة.

وتأتي هذه الزيارة من منطلق اختصاصات وزارة الاقتصاد في متابعة تنفيذ المشـروعات الإنمائية بالتنسيق مع الجهات المعنية، تعزيزًا لتكامل الجهود التي تقوم بها مختلف الجهات، والتي تسهم مجتمعة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية من ناحية، وتعزز التكامل والاتساق في أداء منظومة الاقتصاد الوطني من ناحية أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك