"التجارة والصناعة" أفضل مؤسسة حكومية مرتبطة بنظام بيان الجمركي

مسقط- الرؤية

حصلت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مُمثلة في المديرية العامة للصناعة، على المركز الأول كأفضل مؤسسة حكومية مرتبطة مع الإدارة العامة للجمارك بنظام بيان الجمركي لعام 2023م.

وأقيم حفل التكريم الذي نظمته شرطة عُمان السلطانية بمناسبة يوم الجمارك العالمي لعام 2024، إذ تُعد هذه الجائزة تتويجا للجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.

ويتمثل دور وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من خلال نظام بيان الجمركي بدراسة طلبات الإعفاءات الصناعية المقدمة عن طريق البرنامج، وقد كان التكريم تقديرا للجهود التي بذلتها الوزارة من خلال سرعة إنجاز المعاملات والرد على استفسارات المستفيدين من الخدمات.

وقال مازن بن حميد السيابي مدير عام الصناعة المساعد بالانتداب بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: "تسعى الوزارة للربط الإلكتروني من خلال التنسيق المستمر مع الجهات لمعنية بالتجارة والاستثمار، وذلك استكمالًا للجهود التي تقوم بها الحكومة في التحول الرقمي الشامل من أجل تعزيز بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان، كما أن التحول الرقمي يسهم في تسريع إجراءات الاستيراد والتصدير والتأكّد من مطابقة المنتجات للّوائح والقوانين المعمول بها في سلطنة عُمان".

وأشار المهندس محمد بن سعيد المحروقي مدير دائرة العمليات الصناعية بالمديرية العامة للصناعة، إلى أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل وبشكل مستمر على تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين لتكون بجودة وسرعة وكفاءة عالية، مما يضمن للمستفيد إنجاز معاملته بكل سهولة وبجهد أقل، مضيفاً أن فوز الوزارة بهذا المركز يعد دافعا قويا للعاملين لبذل جهد أكبر لتحسين الخدمات المقدمة ومراجعتها بشكل دوري لضمان تحقيق الاستفادة الكاملة للمستثمرين من الخدمات المقدمة للوزارة.

يشار إلى أن نظام بيان الجمركي يُعد بمثابة حكومة إلكترونية مصغرة ترتبط من خلاله كافة الجهات الحكومية التي لها علاقة بالتجارة الخارجية، لإنجاز كل ما يتعلق بالصفقات الواردة والصادرة من إجراءات وتصاريح لجميع الجهات.

تعليق عبر الفيس بوك