من إنتاج "الوصال" و"سابكو للإعلام" وتوزيع "روتانا"

"استريح بمهجتي".. أغنية جديدة لهيثم المعشني

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الإذاعة الأولى "الوصال" و"سابكو للإعلام" عن إطلاق أحدث إنتاجهما الغنائي؛ أغنية "استريح بمهجتي" للفنان هيثم المعشني؛ وذلك في سياق المشروع الغنائي الذي تتبناه كل من الشركة والإذاعة الأولى لإنتاج أغنية عُمانية معاصرة تحاكي الحاضر بأسلوب جديد، يتكىء على المفردات االشعرية والجملة اللحنية العُمانية.

والأغنية من كلمات الشاعر طارش قطن وألحان السيد خالد بن حمد البوسعيدي والتوزيع الموسيقي للمايسترو أمير عبد المجيد، ومن إخراج عامر مسلم الرواس، والمكساج والماستر جاسم محمد. ونُفذت العمليات الفنية والتصوير والمونتاج في شركة "زمكان" والنشر والتوزيع قناة روتانا.

والأغنية هي أول تعاون بن الشاعر طارش قطن والملحن السيد خالد بن حمد البوسعيدي، كما إنها أول تعاون بين الملحن والمطرب هيثم المعشني.

تعتمد الأغنية إيقاع الباطنة الشعبي الذي تُظهرها بوضوح كلمات شعر النبط، أما موسيقيًا فقد اتكأت الأغنية على  مقامي الرست والبيات.

جديد الفنان هيثم المعشني.jpeg
 

الشاعر طارش قطن عبّر عن سعادته بإطلاق الأغنية، وقال إنها المرة الأولى التي يجتمع فيها نصه الشعري مع ألحان السيد خالد بن حمد، وهو "أكثر شيء أسعدني في الأغنية"، مشيرًا إلى المزيد من التعاون مستقبلًا في أعمال جديدة مقبلة. وأضاف الشاعر طارش قطن: "وما أسعدني أيضًا في هذا العمل ’استريح بمهجتي‘ أن أركان العمل الأربعة (الملحن والشاعر والمطرب والمخرج) عُمانيون، وهو عمل مُبهر من النواحي كافةً؛ حيث اللحن البسيط والسهل والعميق، علاوة على أن أداء الفنان هيثم كان رائعًا".

من جانبه، قال الفنان هيثم المعشني: "تشرفتُ بالعمل مع العملاقين السيد خالد بن حمد والشاعر طارش قطن، وكانت تجربة جميلة، وأتطلع للعمل معهما مجددًا في أعمال مقبلة".

تعليق عبر الفيس بوك