"شراكة" و"بي بي عُمان" تطلقان برنامج "خزّان" لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط- الرؤية

أطلقت شراكة برنامج "خزّان" لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته السادسة بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وذلك لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان.

وقام هذا البرنامج على مدار خمس سنوات ماضية، بدور محوري في رفع مستوى أداء أكثر من 120 مؤسّسة صغيرة ومتوسطة في قطاعات الضيافة والتجزئة والتمويل والتصنيع والزراعة من مختلف محافظات عُمان وعزز من نجاحها واستدامتها، حيث استفادت العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مثل إنو تيك وإي مشرف واللوتس للزيوت وغيرها من المشروعات، من هذا البرنامج.

ويستهدف البرنامج في نسخته السادسة اختيار 12 شركة صغيرة ومتوسطة من مختلف القطاعات، ومن خلال هذا البرنامج سيتم تحديد ومعالجة التحديات التنموية التي تواجهها الشركات المختارة من خلال استخدام أدوات تقييمية شاملة، وسيسمح البرنامج بتطوير خطط واستراتيجيات العمل والخطط المالية لكل شركة صغيرة ومتوسطة، فضلاً عن تعزيز أداء كل شركة في جوانب مختلفة مثل الامتثال والجودة والتسويق والموارد البشرية والتمويل والجوانب الإدارية، كما سيقدم البرنامج والذي سيستمر لمدة 12 شهرا ورش عمل وإرشادات لتمكين رواد الأعمال من تطوير خدماتهم بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي.

وقال علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة: "نفخر بمواصلة رحلتنا مع شركة بي. بي. عُمان في تطوير قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، إن رؤيتنا المشتركة تتجاوز مجرد توفير الدعم المالي، بل وتمتد إلى بناء منظومة مستدامة تمكّن المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة العمانية من النمو وتحقيق المردود الاقتصادي، ومساهمتنا في تمكين 120 مؤسسة صغيرة ومتوسطة خلال البرنامج ونجاحه خير دليل على جهودنا الجماعية والتزامنا تجاه بناء مستقبل مزدهر لعماننا الحبيبة".

وأوضح إبراهيم الهنائي مدير الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان والكويت وقطر: "يهدف تعاوننا مع شراكة من خلال برنامج خزّان لتنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، الاستمرار في احتضان المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة المحلية؛ من خلال تمكينهم في جوانب ريادة الأعمال وتعزيز استمرارهم في السوق واستدامة أعمالهم؛ مما يساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلاد ويدعم توجهات رؤية عُمان 2040".

 

تعليق عبر الفيس بوك