نظمته جمعية المحاسبين القانونيين العمانية بالتعاون مع وزارة العمل

"مؤتمر عُمان الدولي للمحاسبة والتدقيق" يبحث استدامة المنظمات والاتجاهات المستقبلية في مهنة المحاسبة

مسقط- الرؤية

نظمت أمس جمعية المحاسبين القانونيين العمانية وبالتعاون مع وزارة العمل، مؤتمر عمان الدولي للمحاسبة والتدقيق، والذي يستمر حتى غدا الأربعاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، حيث رعى افتتاح المؤتمر معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بمشاركة أكثر من 400 مشارك و24 متحدثًا من مختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر تماشيا مع رؤية عُمان 2040 والتي تسعى إلى تطوير قطاعات الأعمال والارتقاء بالتخصصات والمؤهلات المهنية في سلطنة عُمان ومواكبةً للتغيرات المتسارعة في المنطقة، وتماشيا مع الممارسات والتحديثات الدولية.

ويستهدف المؤتمر عدة فئات مثل المحاسبين والماليين والمراجعين والمدققين والمديرين ورؤساء الأقسام وأقسام الحوكمة وإدارة المخاطر، وجميع المهتمين والمعنيين بالمحاسبة والمالية والتدقيق.

ويناقش المؤتمر عدة محاور ومنها تأثير هيئات المحاسبة المهنية في تقدم مهنة المحاسبة والتدقيق والمالية والتنقل بين المعيار الدولي لإدارة الجودة للتدقيق وفهم الفروق الدقيقة في دمج مراجعات جودة المشاركة في معايير التدقيق، والضرائب من منظور عالمي ودور المدير المالي في ظل التحديات والاتجاهات الناشئة ودور المحاسبين المحترفين في استدامة المنظمات والاتجاهات المستقبلية في مهنة المحاسبة.

ويسلط المؤتمر الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وتعزيز مهارات ومؤهلات ومعايير الأفراد العاملين في الأدوار المالية داخل المؤسسات الحكومية وأهمية الأخلاق والمهارات المهنية في مجال المحاسبة والتمويل.

وقال محفوظ بن علي آل جمعة رئيس جمعية المحاسبين القانونيين العُمانية: إن الجمعية تسعى إلى تعزيز دورها في سلطنة عُمان بالتعاون مع الشركاء لتصبح مرجعًا مهنيًّا يسهم في البناء والتنمية وتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والارتقاء بخدماتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل، أن المؤتمر سيسهم في تبادل الخبرات مما سينعكس إيجابًا على تطوير مهنة المحاسبة ومهنة التدقيق والارتقاء بمستوى مهارات وكفاءات العاملين في هذا القطاع.

ويُقدّم خلال المؤتمر عدد من أوراق العمل تتناول تأثير هيئات المحاسبة المهنية في تقدم مهنة المحاسبة والتدقيق والمالية والمعايير الدولية لإدارة الجودة، والضرائب من منظور عالمي، وحوكمة العمل بالأندية الرياضية والمراكز الشبابية والثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك