افتتاح "مهرجان سينيمانا الدولي" في مسندم

خصب- الرؤية

رعى سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، افتتاح مهرجان سينيمانا الدولي الخامس بنادي خصب الرياضي الثقافي في مسندم، وذلك بحضور رئيس مهرجان سينيمانا الدولي الدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي، ونخبة من الفنانين والمخرجين المتخصصين بصناعة السينما وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن فعاليات موسم الشتاء مسندم المقام حاليا في المحافظة، والذي يهدف إلى الترويج للمعالم السياحية والثقافية في المحافظة من خلال السينما وغيرها من المهرجانات.

وفي بداية المهرجان، تم استعراض أسماء الأفلام المشاركة بالمهرجان، حيث تتنافس فيه الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، وتأهلت في مجال الأفلام الروائية الطويلة 6 أفلام، وفي مجال الأفلام القصيرة 11 فيلما، من أصل 130 فيلما مشاركا.

وفي كلمته، أكد رئيس المهرجان أهمية مثل هذه المهرجانات السينمائية التي تجذب العديد من صناع الفن على مستوى العالم لهذا المكان السياحي والتراثي المتميز، وآثارها الاقتصادية على البلاد.

وتضمن برنامج الاحتفال فقرة عزف لمريم المنجية وتكريم الضيوف، إذ تم تكريم الفنان السوري أيمن زيدان والفنانة المصرية صابرين، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين العمانيين والعرب ضيوف المهرجان من قبل الاتحاد العام للفنانين العرب وإدارة المهرجان، كما تم تكريم المؤسسات الحكومية والخاصة الراعية لهذه المناسبة.

وقام سعادة السيد راعي الحفل بتدشين فريق سينما الأجيال تحت مظلة وزارة الثقافة ورياضة والشباب برئاسة الدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي، ليعمل هذا الفريق على صقل وتنمية المواهب السينمائية من خلال الاهتمام بتأهيل وتطوير ورعاية الجيل الهاوي والراغب في تعلم المجال السينمائي سواء من طلاب مدارس أو كليات أو جامعات.

وفي الختام، قدم رئيس المهرجان هدية تذكارية لراعي المناسبة، وتم عرض فيلم حكاية حصن للمخرج العماني سلطان الأحمد الذي يتحدث عن محافظة مسندم.

وتستمر أنشطة المهرجان حتى الأربعاء المقبل 31 يناير 2024م، لتشتمل على عروض لبعض الأفلام المشاركة بالمُسابقة، وافتتاح بازار سينيمانا بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإدارة التراث والسياحة بالمحافظة بحصن خصب مساء اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك