نائب مدير دائرة العمل بالسويق: جهود حثيثة لتعزيز جاذبية سوق العمل للاستثمارات

السويق- سعيد الهنداسي

أكد المعتصم بن علي البلوشي نائب مدير دائرة العمل بالسويق حرص الدائرة على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة من أجل خدمة المواطن، في إطار الجهود الحثيثة الرامية إلى توفير فرص العمل للمواطنين، وتنظيم سوق العمل؛ بما يُعزز من جاذبيته للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وقال البلوشي- في تصريحات صحفية- إن الشركات الكبرى بولاية السويق تُبدي تعاونًا كبيرًا من أجل دعم جهود الوزارة لتوفير فرص العمل للباحثين عن عمل، مثل مبادرة دعم الأجور ومبادرات التدريب المقرون بالتوظيف.

وتشهد ولاية السويق العديد من المشاريع والخدمات التي توليها الحكومة الرشيدة اهتمامها ورعايتها، إضافة إلى وضع خطط لتنفيذ مشاريع قادمة في مختلف القطاعات من صحة وتعليم وغيرها.

وأضاف البلوشي أن الدائرة تقدم العديد من الخدمات، في مقدمتها: استخراج التصريح باستقدام القوى العاملة الوافدة التجارية والخاصة وبحث الشكاوى العمالية المقدمة من قبل عمال منشآت القطاع الخاص وتسوية النزاع القائم بين العامل وصاحب العمل والزيارات التفتيشية الميدانية على منشآت القطاع الخاص للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام قانون العمل والقرارات المنفذة له. وتابع القول: "من خلال تعاملنا مع مختلف شرائح المجتمع والمراجعين لمبنى الدائرة  أشعر أن الرسالة التي نود إيصالها للمجتمع قد وصلت بشكل جيد وهناك تعاون في هذا الإطار فعلى سبيل المثال تأتينا بعض الاستفسارات الخاصة من المواطنين المقبلين على مشاريع تجارية، نقوم بدورنا بتوجيههم بضرورة الإلمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمشروع التجاري المزمع إقامته وتنفيذه على أرض الواقع من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع والمهن والأنشطة".

وقال نائب مدير دائرة العمل بالسويق: "نحتاج الى بعض الصلاحيات في الدائرة، إضافة الى الصلاحيات المتاحة إلينا حاليًا، والتي من شأنها تسريع وتيرة العمل، وقد تقدَّمنا الى المعنيين في الوزارة بطلبات من اجل منحنا هذه الصلاحيات، ومن المقرر تنفيذها قريبًا، بما يسهم في تسهيل الكثير من الإجراءات واختصار المزيد من الوقت والجهد وتنفيذ تطلعات الوزارة في تطبيق اللامركزية في الخدمات".

وتطرق المعتصم البلوشي إلى التحول الرقمي، وأشار إلى أن جميع الخدمات التي تقدمها دائرة العمل خدمات إلكترونية، ولا تستقبل الدائرة أي مراجعين باستثناء أصحاب الإشكاليات الفنية، موضحًا أيضًا أن الدائرة لا تستخدم المعاملات الورقية نهائيًا.

وأشاد نائب مدير دائرة العمل بالسويق بتعاون مكتب والي السويق مع الدائرة من خلال التنسيق التام في كل ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم في الولاية، والإسهام في حل الكثير من الإشكاليات الخاصة بالعمل. وثمّن البلوشي جهود سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق نظير الجهود المبذولة لتذليل كل الصعوبات والعمل معًا بروح الفريق الواحد.

وأوضح البلوشي أن ولاية السويق تشهد حاليًا للعديد من المشاريع والخدمات التي توليها الحكومة الرشيدة واهتمامها ورعايتها لما فيه مصلحة المواطن والمقيم، إضافة الى وضع خطط لتنفيذ مشاريع قادمة في مختلف القطاعات من صحة وتعليم وغيرها، متوقعًا طفرة اقتصادية قادمة في السويق بمختلف القطاعات والمشاريع الاقتصادية والتنموية الواعدة، خاصة بعد تفعيل ميناء السويق بشكل أكبر. وأكد البلوشي استعداد الدائرة لتلقي أية مقترحات ومناقشتها مع مقدمها مباشرة.

تعليق عبر الفيس بوك