"الكنغر" الأسترالي يسحق أندونيسيا ويتأهل لدور الثمانية بـ"كأس آسيا"

 

الدوحة- الوكالات

سحق المنتخب الأسترالي نظيره الأندونيسي برباعية نظيفة، اليوم الأحد، ليصبح أول المتأهلين لدور الثمانية لكأس أمم آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر حاليا.

وبدأت المواجهة بتقدم منتخب أستراليا في الدقيقة 12، حينما قام إلكان باغوت، لاعب منتخب إندونيسيا، بتسجيل هدفٍ في مرماه بطريقة غير مقصودة، مما منح الأستراليين الأفضلية. وتمكن مارتن بويلي من تسجيل الهدف الثاني لأستراليا برأسية رائعة في الدقيقة 45، معززًا تفوق فريقه قبل نهاية الشوط الأول.

في الوقت القاتل من اللقاء، أضاف كريج جودوين الهدف الثالث في الدقيقة 89، مما أشعل حماس الجماهير وأكد تفوق المنتخب الأسترالي.

وختم هاري سوتار عروض منتخب أستراليا بالهدف الرابع في الدقيقة 91، ليؤكد تأهل منتخبهم إلى دور الثمانية بأسلوب رائع. وينتظر منتخب أستراليا بطل آسيا في عام 2015 مواجهة قوية في دور الثمانية مع الفائز من مباراة السعودية مع كوريا الجنوبية.

ومنذ انضمامه لعضوية الاتحاد الآسيوي في 2006، لم يغِب المنتخب الأسترالي عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقل إنجاز حققه الفريق هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019، بينما حقق اللقب في 2015 وحلّ وصيفا في 2011.

وقدّم المنتخب الأسترالي عروضا جيدة في دور المجموعات حيث تفادى الهزيمة في مبارياته الثلاث، فقد فاز في مباراتين على الهند بهدفين نظيفين، وعلى سوريا بهدف نظيف، وتعادل مع منتخب أوزبكستان 1-1.

ويمتلك منتخب أستراليا كوكبة من النجوم المحترفين بالأندية الأوروبية وكذلك في الوطن العربي، إضافة لعدد آخر من العناصر المحلية، يأتي في مقدمتهم حارس المرمى المخضرم ماثيو ريان، قائد الفريق، الذي يلعب في صفوف ألكمار الهولندي، كما يوجد -أيضا- عزيز بيهيتش، مدافع ملبورن سيتي الأسترالي، ومارتن بويل، مهاجم هيبرنيان الأسكتلندي، وهاري سوتر، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

وشارك المنتخب الإندونيسي في البطولة 4 مرات سابقة في نسخ 1996 و2000 و2004 و2007، ولكنه أخفق في تخطي دور المجموعات في تلك النسخ.

وتأهل المنتخب الإندونيسي لدور الـ16، بصفته واحدا من بين 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بعدما قدم عروضا لا بأس بها في دور المجموعات، حيث خسر أمام العراق 1-3 وفاز على فيتنام بهدف نظيف، وخسر أمام اليابان 1-3.

تعليق عبر الفيس بوك