أستراليا وأندونيسيا بأولى مواجهات ثمن نهائي "كأس آسيا".. الأحد

 

الدوحة- الوكالات

يلتقي منتخب أستراليا مع نظيره الإندونيسي يوم الأحد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي تتواصل منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.

وتأهل المنتخب الأسترالي لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزه في دور المجموعات على نظيره الهندي بهدفين دون رد، ثم على المنتخب السوري بهدف دون مقابل، بينما تعادل مع منتخب أوزبكستان بهدف لمثله.

ويضم المنتخب الأسترالي لاعبين أصحاب خبرة من الذين شاركوا من قبل في كأس آسيا ولاعبين آخرين شاركوا في مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى لاعبين شباب تنقصهم الخبرة ويسعى جراهام آرنولد لوضع التشكيلة المناسبة لخوض مباراة الغد مع إندونيسيا بحيث تكون منسجمة في الأداء على أرضية الملعب لتحقيق الفوز في كل مباراة.

ويعول المدرب آرنولد على أبرز اللاعبين لإحداث الفارق في لقاء الغد مثل: كوسيني ينجي، وجوردان بوس، وهاري سوتار وعزيز بيهيش، وكيانو باكوس.

ومنذ انضمام أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، لم تغب عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقل إنجاز حققه المنتخب هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019، بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري عام 2015 في أستراليا.

في المقابل، تأهل المنتخب الإندونيسي للمرة الأولى في تاريخه إلى الأدوار الإقصائية، بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف العراق المتصدر برصيد 9 نقاط، واليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وضمنت إندونيسيا تأهلها ضمن أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك