لا بديل عن الفوز.. "الأحمر العماني" أمام مفترق الطرق في مواجهة قيرغستان اليوم

الرؤية- أحمد السلماني

وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى مفترق الطرق، وهو ما يحتم عليه الاختيار ما بين المواصلة في بطولة كأس آسيا قطر 2024 بالتغلب على فريق قيرغزستان، أو الاكتفاء بهذا القدر من المشاركة في البطولة بالخسارة أو التعادل.

ويلتقي الأحمر العماني بمنتخب قيرغستان اليوم الساعة السابعة مساء بتوقيت مسقط على إستاد عبدالله بن خليفة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة.

ويكفي منتخبنا الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل وقد تخدمه نتيجة مباراة السعودية وتايلند ويصعد ثانياً في حال أحرز عددا كبيرا من الأهداف وخسر المنتخب التايلندي من المنتخب السعودي.

ووضع منتخبنا نفسه في موقف صعب ولكنه ليس مستحيلا، وذلك بالخسارة في المباراة الأولى أمام السعودية بهدفين لهدف، والتعادل سلبيا أمام تايلند، ليحصد نقطة وحيدة، في حين يتصدر السعودي المجموعة بـ6 نقاط بعد الفوز الصعب على منتخبنا وقيرغيزستان، فيما يحل تايلند ثانيا بفوزه على قيرغيزستان والتعادل مع الأحمر ويأتي منتخبنا ثالثا.

وخضع منتخبنا لحصة استشفائية بعد لقاء تايلند، ومن ثم توالت الحصص اليومية والمسائية، ونفّذ أمس الحصة الأخيرة على ملعب جامعة قطر فيما لا زال المدافع جمعة الخميسي يخضع للعلاج والتأهيل الطبي بعد إصابته قبل انطلاق البطولة.

وقد تشهد التشكيلة العمانية تغييرات مهمة، ومن المتوقع أن يدفع برانكو باللاعب فايز الرشيدي في المرمى، وخط الدفاع المتألق بقيادة خالد البريكي وأحمد الخميسي وأرشد العلوي وأحمد الكعبي وأمامهم القائد حارب السعدي وفي الوسط الرسام صلاح اليحيائي وعلى يمينه المقاتل جميل اليحمدي وعن يساره الأنيق عبدالله فواز، وهناك شكوك حول إمكانية جلوس اليحيائي على دكة البدلاء، وفي المقدمة خط الهجوم محسن الغساني وعصام الصبحي.

وقال مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش: "موجة النقد كبيرة وتأثيرها مباشر على اللاعبين والأقسى أن تأتي من داخل اتحاد الكرة ونعمل أقصى ما نستطيع لإعادة تأهيل اللاعبين نفسيًا للمباراة، نحن نبحث عن الفوز وسنلعب من أجله لا سواه، لم نكن نستحق الخسارة من السعودية ونحترم المنتخب القيرغيستاني وكل مباراة لها ظروفها، ولن نغير من طريقتنا وأسلوبنا في هذه المباراة، نعم لدينا بعض الإشكاليات، لكن لا أعلم إلى أي مدى يمكن للاعبين التعامل مع المباراة بعد الانتقادات اللإذعة التي طالت المنتخب".

من جهته، قال حارس مرمى منتخبنا فايز الرشيدي: "المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، الفريق جاهز والمباراة لن تكون سهلة ولا زالت الفرصة متاحة ونحن قادرون على تحقيق الفوز، ونحتاج الدعم من الجماهير ووسائل الإعلام حتى يتحقق الفوز والتأهل".

وفي المقابل، تضاعفت وتعمّقت مشاكل منتخب قيرغيزستان الذي تلقى خسارتين متتاليتين بطرد اثنين من أعمدة المنتخب، وهما إيزار اكماتوف وكاي ميرك في الدقيقتين 9 و 52 من عمر المباراة مع المنتخب السعودي.

وسبق لمنتخبنا أن قابل المنتخب القيرغيزي مرتين، تبادلا فيها الفوز كما وأن المنتخبين يلعبان في ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

وقال ستيفان تاركوفيتش مدرب قيرغيستان: "نحن بصدد لعب مباراة مهمة جدا ولازالت لدينا فرصة للتأهل، وكل الحظوظ مفتوحة، ويبدو أن عمان هو خصمنا التقليدي وقد قمت بتحليل أداء منتخب عمان الذي قدم مستوى جيدا في بعض اللحظات".

وتحدث اللاعب بيكزان ساجينباييف عن جاهزية فريقه لخوض اللقاء قائلا: "تحضيراتنا جيدة سيكون لقاء عمان صعبا لكننا مصرون على الفوز".

وتذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC السعودية، والرابعة العراقية، وأبوظبي الرياضية الآسيوية، وقناة بي إن سبورت.

وستكون القناة الناقلة لمباراة منتخبنا وقيرغيزستان على الشبكة القطرية هي "beIN ASIAN CUP 1"، وعلى المجموعة السعودية يمكن متابعتها على "SSC1 HD"، وعلى المجموعة الإماراتية عبر "Abu Dhabi Sports Asia 1".

تعليق عبر الفيس بوك