"كأس آسيا": تأهل تاريخي لفلسطين.. والإمارات ترافق إيران رغم الخسارة

 

الدوحة- أحمد السلماني

تصدرت إيران مجموعتها بالعلامة الكاملة بعد فوزها الصريح على الإمارات 1/2 في مباراة دراماتيكية، كما تأهل الأبيض الإماراتي ثانيًا عن المجموعة، وارتقى المنتخب الفلسطيني فوق معاناته وضرب بقوة عندما زار شباك هونج كونج 3 مرات مُعلنًا التأهل التاريخي وحضوره في الدور الثاني.

وعودة إلى لقاء إيران والإمارات، فقد سيطر الإيرانيون بشكل نسبي طوال شوطي المباراة وشكلوا خطورة كبيرة؛ حيث ألغى لهم الحكم هدفين، الأول بداعي التسلل والثاني خطأ على المهاجم الإيراني قبل إحرازه للهدف ليحرز له المتألق طارمي هدفين في الدقيقتين 26 و65 حقق بهما الفوز الثالث تواليا على فلسطين وهونج كونج والإمارات. فيما قلص النتيجة الظهير العصري يحي الغساني في الدقيقة 93 بعد أن احتسب الحكم 13 دقيقة وقت بديل الضائع.

وسجلت فلسطين تأهلا تاريخيا بعد أن تمكنت من الفوز بثلاثية عذراء على هونج كونج، لتحل ثالثا خلف الإمارات، وبفارق الهدف الإماراتي الذي أحرزه يحي الغساني في الدقيقة 93 في المرمى الإيراني.

ايران الامارات فلسطين (1).jpeg
 

وسجل هدف منتخب فلسطين الأول عدي الدباغ في الدقيقة 12؛ حيث استقبل كرة عرضية من البطاط وسددها رأسية غالطت الحارس وسكنت شباك هونج كونج. ومن هجمة مرتدة قادها تامر صيام سجل منتخب فلسطين الهدف الثالث، حيث قام صيام بتسديدة اصطدمت بالعارضة، وتابعها الدباغ بتسديدة أعلنت الهدف الثاني له والثالث للفدائي. وتحصلت هونج كونج على ركلة جزاء إلا أن اللاعب سدد الكرة وارتطمت بالعارضة.

وبنفس طريقة الهدف الأول، قام البطاط بعرضية متقنة استقبلها زيد قنبر بتسديدة رأسية مرت من على يمين الحارس للمرمى معلنا التقدم الفلسطيني بالهدف الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك