بنك عُمان العربي يمهد الطريق لـ "بدايات جديدة" بعد تحقيق 11.5 مليون ريال أرباح صافية

 

مسقط- الرؤية

نظم بنك عُمان العربي اجتماعه السنوي للموظفين "انطلاقة"، والذي جاء هذا العام تحت عنوان "بدايات جديدة"، وشهد تسليط الضوء على تعزيز العمل الجماعي وتسريع التحول الرقمي.

ويمثل هذا الاجتماع فرصة للاحتفاء بمنجزات العام الماضي وتمهيد الطريق للخطوات القادمة، فضلًا عن بث روح الإلهام والتحفيز بين الموظفين من خلال مجموعة من الفعاليات تنوعت بين الجلسات التحفيزية وفقرات توزيع الجوائز والسحوبات وغيرها.

وتطرق الرئيس التنفيذي للبنك، سليمان الحارثي، أثناء كلمته إلى أبرز الإنجازات التي حققها البنك في العام السابق إلى جانب الأهداف التي سيمضي في تحقيقها للعام القادم.

وأضاف: "كان 2023 عامًا استثنائيًا حيث سجلنا في النصف الأول صافي أرباح موحدة بعد الضريبة بقيمة 11.5 مليون ريال عماني، بزيادة مذهلة بنسبة ٦٤٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وهذه الأرقام تجعل بنك عُمان العربي كأعلى البنوك نموًا في السلطنة ضمن البنوك المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية."

وأوضح الحارثي أن البنك حقق تقدمًا بارزًا في مجال الخدمات الرقمية وتعزيز المبادرات المجتمعية إلى جانب تمكين القيادات النسائية، مؤكدا مضي البنك قدما في ترسيخ مكانته في صدارة القطاع المصرفي في سلطنة عُمان.

وشهد الاجتماع استعراض أهم نجاحات بنك عُمان العربي في عام 2023 بما في ذلك نجاح تطبيقه الرائد للهاتف المحمول ومنصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وكذلك مبادراته المجتمعية المميزة مثل البرنامج التدريبي رواد العربي، كما تم تكريم موظفي الخدمة الطويلة والموظفين الفائزين في بعض برامج البنك ومبادراته مثل برنامج "المتميزون" و"أفكاري".

وتحدث سليمان الحارثي عن تطلعات 2024 قائلا: "سنسعى هذا العام إلى ترسيخ مكانتنا في طليعة القطاع المصرفي في السلطنة، وسنؤكد ريادتنا في مجالات خدمة العملاء والتأثير المجتمعي بما يتماشى مع أهدافنا الوطنية."

وبالإضافة إلى ذلك، سيسعى بنك عُمان العربي إلى مواصلة التزامه للارتقاء بتجارب العملاء ليحظوا بتجربة مصرفية سهلة ومرنة وأكثر فاعلية من خلال تسريع عملية التحول الرقمي وتوسيع نطاق خدماته المصرفية الرقمية والمبتكرة، فضلًا عن الاستمرار في إطلاق البرامج المجتمعية التي تسهم بدورها في زيادة الثقافة المالية وتعزيز الممارسات المصرفية المستدامة بما يتوافق مع رؤية عُمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك