الجمعة.. انطلاق "ماراثون الموج مسقط 2024"

 

مسقط- الرؤية

تنطلق منافسات سباق ماراثون الموج مسقط 2024م يومي الجمعة والسبت 26 و27 يناير الجاري، بشراكة استراتيجية بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومؤسسة سابكو للرياضة الجهة المنظمة للحدث.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذه النسخة إلى 12000 عداء من المقيمين في سلطنة عمان والزوار وبمختلف الفئات العمرية ومستويات الخبرة بما في ذلك النخبة من العداءين الذين سيتواجدون عند خط البداية في انتظار صافرة الانطلاق.

وأوضحت سميرة الشكيلية مديرة دائرة النشاط الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، أن دعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لماراثون الموج مسقط يأتي تحقيقاً للرؤية الاستراتيجية للرياضة العمانية نحو مجتمع رياضي، مضيفة أن صحة ورفاهية المجتمع هي الأولوية القصوى، ولذلك فإن دعم هذا الحدث الرياضي الأبرز والأكبر في سلطنة عمان سيساهم في بناء مجتمع صحي ونشط منتهجا سلوكيا صحيا كنمط حياة.

وقال علي العجمي المدير العام لشركة سابكو للرياضة الجهة المنظمة لماراثون الموج مسقط: "يهدف ماراثون الموج مسقط إلى تسليط الضوء على أهمية ممارسة النشاط البدني منذ الصغر، حيث من المتوقع مشاركة نحو 12,000 عداء من مختلف أنحاء العالم، اصطفافهم لمواجهة تحدياتهم الشخصية وتحطيم أرقامهم القياسية يعد مشهدا ملهمًا بحد ذاته، وكونهم جزءًا من هذا المجتمع المتفاني سيحفز الآخرين على تحديد أهدافهم الخاصة، ليصبحوا جزءًا من مجتمع مزدهر ومتنامٍ على الصعيد الوطني".

وتولي وزارة الثقافة والرياضة والشباب اهتماماً كبيراً بالفعاليات الرياضية وتطويرها، وذلك لتشجيع نمط حياة أكثر صحة، بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040 لبناء مجتمع مستدام وصحي.

ولتعزيز هذه الثقافة لدى الشباب، تشرف وزارة الثقافة والرياضة والشباب أيضًا على اليوم العماني للنشاط البدني كل عام الذي يصادف 2 أكتوبر لتسليط الضوء على أهمية ممارسة النشاط البدني على مستوى مجتمعات سلطنة عمان.

ويستهدف السباق في هذا العام 5 فئات وهي الماراثون والذي سيقطع فيه المشاركين 42.2 كم، وأيضًا سيكون هناك سباق لنصف الماراثون لمسافة 21.1 كم على أن يكون الحد الأدنى للعمر المسموح له بالمشاركة في هذا السباقان 17 عاما، في حين خصصت الفئة الثالثة للسباق لمسابقة 10 كم والذي سيسمح للمشاركة من عمر 15 عاما فأكثر، أما الفئة الرابعة من السباق فقد خصصت لمسابقة 5 كم وسمح لمن هم في عمر 12 عاما فأعلى بالتسجيل في هذا السباق، أما الفئة الخامسة والذي خصص لسباق الأطفال وقسم لثلاث مسارات سباق لـ1 كم وسباق 2 كم وسباق 3 كم.

تعليق عبر الفيس بوك