حلقة نقاشية حول الحملات التفتيشية بالرستاق

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع المديرية العامة للعمل بمحافظة جنوب الباطنة، حلقة نقاشية حول "الحملات التفتيشية للعمالة الوافدة غير النظامية"، وذلك بحضور المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، وسيف بن علي البادي المدير العام المساعد لمديرية العمل بالمحافظة، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من رواد الأعمال والمهتمين.

وأشاد المهندس حمود بن سالم السعدي بالدور الذي تقوم به مديرية العمل في المحافظة للتعريف بكافة المستجدات في قطاع العمل، وما تقدمه من تسهيلات لرواد الأعمال.

وقدم كل من المدير العام المساعد لمديرية العمل بالمحافظة سيف بن علي البادي، ومدير فريق التفتيش عبدالله الجرواني، وعلي الصالحي مفتش وباحث قانوني، ملخصًا عن الإجراءات المتبعة حول الحملات التفتيشية للعمالة الوافدة غير النظامية وآليات الضبط المتبعة ودور مديرية العمل في هذا الجانب.

واستهدفت الحلقة أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة، كما تضمنت مناقشة بعض الاستفسارات والتساؤلات  التي ترد من قبل أصحاب الأعمال واستعراض التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال.

وتضمنت الحلقة التعريف بآلية عمل الحملات التفتيشية وكيفية تنفيذ عمليات الضبط وأوجه المخالفات العملية والطرق التي يجب تجنبها في هذا الشأن لمنع المخالفات من قبل أصحاب العاملة غير النظامية التي تدخل سوق العمل دون مراعاة للمهنة التي ينطبق عليها شروط المزاولة، واختتمت الجلسة بفتح باب المناقشة للحضور للرد على جميع التساؤلات المطروحة في هذا الجانب.

تعليق عبر الفيس بوك