جامعة صحار توقع اتفاقيات مع عدد من الجامعات الماليزية

 

مسقط- الرؤية

زار رئيس جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري والوفد المرافق له، وزارة التعليم العالي الماليزية، بهدف عقد شراكات استراتيجية مع الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة.

وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين سلطنة عمان ومملكة ماليزيا الاتحادية لتبادل الخبرات في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية.

وخلال الزيارة، وقعت جامعة صحار مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعات UMK، UTP، UMT، وUKM، كما ناقش رئيس الجامعة الدكتور حمدان الفزاري، الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة، وسعيها لإقامة شراكات عالمية في المشاريع البحثية المشتركة، والتبادل الطلابي بين جامعة صحار ومؤسسات التعليم العالي الماليزية بالإضافة إلى رفع معدلات التميز الأكاديمي.

كما زار رئيس الجامعة أيضًا سفارة سلطنة عمان، حيث كان في استقباله سعادة السفير الشيخ العباس بن إبراهيم الحارثي، وذلك للحديث عن أوجه التعاون الحالية لجامعة صحار وعزم الجامعة على توسيع نطاق الشراكات بينها وبين الجامعات الماليزية الأخرى.

يشار إلى أن وفد جامعة صحار زار جامعة التكنولوجيا الماليزية (UTM) ، وجامعة بتروناس التكنولوجية  (UTP)، والتي  تعتبر أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا.

وتم خلال الزيارة مناقشة الفرص الأكاديمية في مجال البحث والابتكار ومبادرات التعليم والتعلم، وسلط البروفيسور روزلي  رئيس جامعة التكنولوجيا الماليزية الضوء على أهمية زيارة فريق جامعة  صحار، معربًا عن تفاؤله بشأن التأثير الإيجابي الذي ستحدثه الزيارة على التعاون البحثي في مجال الطاقة المتجددة والرقمنة وبرامج المحاسبة وفرص التبادلات الدولية وفرص التدريب الأكاديمي.

ووقعت جامعة صحار أيضاً اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة بتروناس التكنولوجية  (UTP) لتعزيز سبل التعاون في مجالات الابتكار والطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك