"أرامكو السعودية" توسع ذراعها العالمي بضخ 4 مليارات دولار

الرياض - رويترز

قالت شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء إنها خصصت مبلغا إضافيا قدره أربعة مليارات دولار أمريكي لشركة أرامكو فينتشرز ذراعها العالمية لرأس المال الجريء، مما يعني مضاعفة رأس المال المخصص لأرامكو فينتشرز.

وسيرفع التمويل الإضافي أربعة مليارات دولار على أربع سنوات رأس مال أرامكو فينتشرز إلى سبعة مليارات دولار. وتمتلك الشركة أيضا صندوق رأس المال الجريء (واعد فينتشرز) بقيمة 500 مليون دولار والذي يركز على منظومة الشركات الناشئة في المملكة.

وقبل زيادة رأس المال، كانت أرامكو فينتشرز تدير ثلاثة صناديق وهي صندوق رقمي/صناعي بقيمة 500 مليون دولار وصندوق بروسبيرتي7 بقيمة مليار دولار وصندوق الاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقالت أرامكو في بيان لها "يعكس قرار التخصيص الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء بأرامكو السعودية في تمكين تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة وخلق فرص تنويع للشركة وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة".

وأضافت أن "البرنامج يهدف إلى المساعدة في تعزيز استراتيجية الشركة على المدى البعيد والتي تتضمن التركيز على مصادر الطاقة الجديدة والمواد الكيميائية وتحوّل المواد والأعمال الصناعية المتنوعة والتقنيات الرقمية".

تعليق عبر الفيس بوك