عُمان تشارك في "تنفيذي منظمة المرأة العربية" بالقاهرة

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية في الاجتماع العادي الـ21 للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، والذي اختتمت أعماله أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وألقت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية رئيسة وفد سلطنة عمان كلمة السلطنة، قالت فيها إن هذا الاجتماع لمنظمة المرأة العربية ينعقد وعالمنا العربي يشهد تحديات أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وصحية ذات آثار مباشرة على المرأة، وعلى رأسها الحرب المدمرة والمستمرة على فلسطين، والتي خلّفت آلاف الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال، والتي تمثل جرائم منافية للقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن. وأضافت: "إني لأجدها فرصة من منبر المرأة العربية أن أحيّ نساء فلسطين على صمودهن وتضحياتهن لمواجهة الاحتلال الغاشم، وأدعو الله بالشفاء للمصابين والرحمة للشهداء".

وأكدت البوسعيدي أن سلطنة عُمان أولت اهتمامًا بالغًا بالمرأة العمانية، وأوكلت لها الثقة التامة لممارسة واجباتها، وإعطائها كافة حقوقها، وتعد المرأة العمانية نموذجًا ناجحًا لما تؤديه من دور ريادي وشريك أساسي بدونه لا تكتمل التنمية في البلاد، وسجلت حضورها في مختلف المستويات، وساهمت بشكل كبير في عملية النهضة الإنسانية والثقافية والاقتصادية والعلمية والإبداعية، وحظيت المرأة العمانية منذ بدء مسيرة النهضة بعناية ورعاية فائقة وتكريم متميّز.

وشهدت أعمال الاجتماع- على مدى يومين- مناقشة العديد من الجوانب منها مستجدات أوضاع المرأة في الدول العربية، ودعم المرأة الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة، وأكاديمية المرأة العربية للتمكين وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك