بالصور.. رغم أسبقية التهديف.. مُنتخبنا يخسر ضربة البداية أمام السعودية بهدف "الفار"

 

الرؤية- أحمد السلماني

حسم المنتخب السعودي لقاء القمة الذي جمعه ومنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عندما منحت تقنية "الفار" (الفيديو) فوزًا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الجماهيري الكبير الذي شهده استاد خليفة الدولي لحساب المجموعة السادسة.

وتقدم منتخبنا عن طريق صلاح اليحيائي من نقطة الجزاء، بينما عادل عبدالرحمن غريب للسعودية، وأحرز علي البليهي هدفًا في الوقت القاتل.

عمان والسعودية (6).jpeg
 

وبدأ المدرب برانكو إيفانكوفتيش بتشكيل مُكوَّن من ابراهيم المخيني في المرمى، أرشد العلوي، احمد الخميسي، خالد البريكي، احمد الكعبي في الدفاع، حارب السعدي (ارتكاز)، جميل اليحمدي، عبدالله فواز، صلاح اليحيائي(خط الوسط)، عصام الصبحي، محسن الغساني (الهجوم).

فيما بدأ مدرب السعودية روبرتو مانشيني بأحمد الكسار في المرمى، سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالله الخيبري، سامي النجعي، سالم الدوسري، صالح الشهري.

وبالعودة للمباراة فقد شهدت بدايةً مثيرة، بعد أن لعب الفريقين اللعب المفتوح، ومن توغل لصلاح اليحيائي من الرواق الأيمن، تمت عرقلة المهاجم محسن الغساني ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها ببراعة الرسام صلاح اليحيائي مُعلنًا التقدم للأحمر في الدقيقة 14 من عُمر المباراة.

عمان والسعودية (3).jpeg
 

وانتظرنا حتى الدقيقة 21 لنشهد أول كرة خطيرة للأخضر السعودي عندما توغل سالم الدوسري ولعب كرة قوية أخرجها إبراهيم المخيني ولم تجد المتابعة.

واستمر الأداء العماني المُمتِع من حيث السيطرة على وسط الملعب ومنطقة المناورات بالتحرير البيني المتقن والذي يجيده لاعبي الأحمر.

بينما اندفع السعوديون للمقدمة في محاولة للعودة للمباراة، لتتهيأ أكثر من فرصة لسالم الدوسري وصالح الشهري وعبدالله الخيبري، خاصة تلك الكرات العرضية من سعود عبد الحميد الذي كان مفتاح الفرص الخضراء، مع تسديدات ناصر الدوسري. ولولا التمركز الدفاعي الجيد والتألق اللافت للحارس العملاق إبراهيم المخيني الذي أخرج أكثر من كُرة محققة، لكانت النتيجة التعادل. لينتهي الشوط الأول بتقدم مُستحَق لمنتخبنا.

وفي الشوط الثاني، انطلق المنتخب السعودي بقوة لنشهد تنويعًا هجوميًا في العمق والأطراف، قابله تمركز دفاعي عُماني مُنظّم حال دون تمكُّن الهجوم السعودي من هزّ الشباك، فيما اعتمد منتخبنا على المُرتدات السريعة من جهة صلاح اليحيائي ومحسن الغساني دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد الكسار.

عمان والسعودية (7).jpeg
 

ووجد مانشيني ضالته في إقحام عبدالرحمن غريب الذي ومن أول لمسه توغل في العمق الدفاعي العماني وسدد كرة زاحفة سكنت الشباك الحمراء، معلنًا العودة لمنتخب بلاده للمباراة في الدقيقة 77.

وأجرى المدربان عددًا من التغييرات لتحمل الدقيقة الـ97 الخبر السار لجماهير الأخضر السعودي برأسية علي البليهي التي سكنت الشباك وألغاه الحكم المساعد، إلّا أن تقنية الفيديو "الفار" أثبتت صحة الهدف؛ ليحقق المنتخب السعودي فوزًا صعبًا على منتخبنا الذي بات مُطالبًا بالتعويض.

عمان والسعودية (8).jpeg
عمان والسعودية (5).jpeg
عمان والسعودية (4).jpeg
عمان والسعودية (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك