مصنع بناء السفن في ريسوت يساهم في تعزيز قطاع الإنتاج السمكي

 

صلالة- الرؤية

يعد مصنع شركة البحيحي العالمية في منطقة ريسوت الصناعية بولاية صلالة بمحافظة ظفار، أول مصنع من نوعه في سلطنة عُمان يقوم بتصميم وبناء قوارب وسفن صيد الأسماك وفقاً للتصاميم الأوروبية.

ويضم المصنع ورشة صيانة المحركات الخاصة للسفن والقوارب، ويتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في مبادرة دعم الصيادين الحرفيين العمانيين بقوارب الصيد المتطورة لزيادة كفاءة العمل والإنتاجية لأسطول الصيد الحرفي وبالتالي زيادة دخلهم المادي.

كما يعد المصنع أول مشروع من نوعه في سلطنة عُمان يقوم بإنتاج قوارب وسفن الصيد كبيرة الحجم وذات التصاميم الأوروبية، والتي يبلغ طولها من 11 مترا إلى 18 مترا حسب الطلب، حيث تتراوح قيمة القارب الواحد ما بين 35 ألفا إلى 42 ألف ريال عماني، وذلك حسب المواصفات، إذ تأتي هذه القوارب والسفن مجهزة بكافة التقنيات الحديثة التي تعمل على كشف الأعماق ونوعيات وكميات الأسماك فيها، كما أنها تحتوي على غرفة نوم وغرفة القيادة ومطبخ ودورة مياه.

وتم اختيار منطقة ريسوت الصناعية لإقامة مشروع المصنع، بناء على الموقع الاستراتيجي للمنطقة وقربها من ميناء صلالة الذي يمتاز بقربه من الأسواق الإقليمية، كالسوق اليمني والسوق الأفريقي، مما يفتح المجال للتصدير لتلك الأسواق.

تعليق عبر الفيس بوك