قيرغيستان تسعى لانطلاقة قوية أمام تايلاند.. اليوم

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي منتخب تايلاند بمنتخب قيرغيزستان اليوم  على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت مسقط، إذ يلعب المنتخبان في المجموعة السادسة بجوار منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي.

ويقود منتخب تايلاند المدرب الياباني ماساتادا إيشي منذ 23 نوفمبر الماضي، ويتطلع لتحقيق إنجاز غير مسبوق مع منتخب تايلاند، ويبلغ متوسط أعمار منتخب تايلاند 28.7 عاما، ويضم 4 لاعبين مجنسين، ويعتبر سوفانات مويانتا اللاعب الأغلى بالفريق حيث بلغت قيمته السوقية 800 ألف يورو في 2022 بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

ويعتبر تيراسيل دانجدا أبرز لاعبي الجيل الحالي لمنتخب تايلاند حيث شارك في 127 مباراة وسجل 64 هدفا، يليه القائد ثيراثون بونماثان الذي شارك في 89 مباراة وسجل 7 أهداف، ويأتي بعده ساراتش يويين الذي شارك في 74 مباراة وسجل 6 أهداف.

وجاءت أفضل محصلة للمنتخب التايلاندي في نسخة 1972 من كأس الأمم الآسيوية، التي أقيمت على أرضه، حينما حل ثالثا في البطولة التي ضمت 6 منتخبات فقط، حيث تعادل مع العراق ثم خسر من إيران في دور المجموعات قبل أن يهزم كمبوديا في مباراة المركز الثالث بعد أن خسر من كوريا الجنوبية في المربع الذهبي.

وفي المقابل، يتطلع منتخب قرغيزستان لكرة القدم إلى تكرار إنجازه في نسخة 2019 من كأس أمم آسيا عندما يخوض غمار البطولة القارية، إذ إنه احتل المركز 98 في تصنيف فيفا لشهر ديسمبر الماضي وكان أفضل تصنيف له المركز الـ75 في أبريل ومايو عام 2018.

وبلغ منتخب قرغيزستان نهائيات كأس آسيا مرة واحدة في نسخة 2019 التي استضافتها الإمارات، وتأهل منتخب "الصقور البيضاء" إلى ثُمن نهائي البطولة القارية، على الرغم من وقوعه في مجموعة قوية ضمت كوريا الجنوبية والصين إضافة إلى الفلبين.

وعلى الرغم من الخسارة أمام كوريا الجنوبية والصين، فإن منتخب آسيا الوسطى قدم أداء مذهلا أمام منتخب الفلبين في مباراته الأخيرة بالمجموعة وفاز عليه 3 – 1، وهو ما كان كافيا لتأمين مكان له في الأدوار الإقصائية.

وانتهت مغامرة "الصقور" على يد صاحب الأرض والجمهور، وقدم المنتخب القرغيزي أداء كبيرا، وفرض التعادل على المنتخب الإماراتي وأخذ المباراة إلى وقت إضافي قبل أن يخسر 2-3.

تعليق عبر الفيس بوك