عُمان.. جسر جوي يربط الشرق بالغرب

تتميز عُمان بموقع استراتيجي فريد، يربط شرق الكرة الأرضية بغربها، وهذا الموقع جعلها وجهة واعدة للاستثمار في العديد من القطاعات، لا سيما القطاعات ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية المستدامة.

وبحكم موقعها، فإننا نشهد حاليًا جهودًا وطنية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040، والتي ستساهم بلا شك في تعزيز مكانة عُمان الجوية طيلة العقدين المقبلين؛ إذ تستهدف هذه الاستراتيجية التركيز على مُمكِّنات الشحن الجوي؛ سواءً في مطار صلالة الذي يزخر بفرص واعدة، أو في مطار مسقط الدولي الذي شهد نموًّا جيدًا خلال المرحلة الماضية.

وفي السنوات الأخيرة، عملت هيئة الطيران المدني على تطوير القطاع من خلال التخطيط الاستراتيجي وتشجيع الاستثمار في البنى الأساسية والخدمات المرتبطة مباشرةً بقطاع الطيران المدني من أجل تقديم نقل جوي بأعلى مستويات الجودة لجميع الجهات ذات العلاقة، إلى جانب تعزيز نمو القطاع وتحسين الربط الجوي لسلطنة عمان مع دول العالم، وضمان أعلى مستويات السلامة والأمن والحماية البيئية. وقد شهدت العقود الخمسة الماضية تحولًا كبيرًا في بناء الدولة العصرية وتهيئة البنى الأساسية الحديثة والمتطورة في كافة ربوع الوطن.

إنَّ عُمان ترتبط مع العديد من دول العالم بـ111 اتفاقية في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي؛ منها 52 اتفاقية للأجواء المفتوحة، وهو ما يؤكد مكانة عُمان الدولية في مجال الطيران وخدمات النقل الجوي، في ظل العمل المتواصل لتهيئة وتطوير البنى الأساسية في كافة ربوع الوطن العزيز.

تعليق عبر الفيس بوك