الخليلي يستعرض اختصاصات مجلس الدولة أمام وفد دورة الدفاع الوطني

 

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وفد دورة الدفاع الوطني الحادية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبد الله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من المكرمين الأعضاء وسعادة الأمين العام.

وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الشيخ رئيس المجلس بالوفد الزائر، مشيرا إلى حرص المجلس على ترسيخ قيم التواصل بين المجلس ومختلف مؤسسات الدولة، ودوره في بناء دولة المؤسسات والقانون بما يخدم العملية التنموية وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040م.

من جهته، أعرب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة المجلس، موضحا أن الزيارة تأتي بهدف التعرف على مهام مجلس الدولة واختصاصاته، والاطلاع على أجهزته الرئيسية وما يشتمل عليه من مرافق.

وخلال اللقاء بمعالي الشيخ رئيس المجلس، تقدم منتسبو الدورة بطرح بعض الاستفسارات في عدد من الجوانب المتعلقة بعمل المجلس واختصاصاته التشريعية، وتفضل معاليه بالرد على تلك الاستفسارات.

كما استمع الوفد الزائر إلى محاضرة تعريفية عن دور المجلس وصلاحياته قدمها سعادة خالد بن أحمد السعدي أمين عام المجلس، تناول خلالها أحكام المواد الخاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان، وإلى نشاطات المجلس وإنجازاته خلال الفترات السابقة، بالإضافة إلى التعريف بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية.

وفي الختام، قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية، واطلعوا على محتويات مكتبة مجلس عُمان من إصدارات وكتب ونظام التصنيف الخاص بها.

 

تعليق عبر الفيس بوك