تنظمه وزارة الصحة لمدة 3 أيام

السبتي يفتتح "كونجرس ومعرض عمان الدولي للصيدلة" بمشاركة مختصين دوليين

 

مسقط- الرؤية

افتتح معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، فعاليات كونجرس ومعرض عمان الدولي للصيدلة، والذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والذي تنظمه المديرية العامة للتموين الطبي، وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية.

وفي كلمة الافتتاح، قال إبراهيم بن ناصر الراشدي مدير عام التموين الطبي بوزارة الصحة ورئيس الكونجرس: "إن معرض عمان الدولي للصيدلة يعد من الفعاليات العلمية المهمة في المنطقة لتطوير مهنة الصيدلة، ومحفلا  لتبادل الخبرات بوجود نخبة متميزة من المتحدثين والخبراء في مختلف المجالات لتحقيق مساعي وزارة الصحة في تحقيق التطوير الشامل للقطاع الصحي وتحقيق رؤية عمان 2040".

وأشار إلى أن الفعاليات ستغطي العديد من المحاور المتعلقة بمجال الصيدلة مثل: التعليم الصيدلاني وسلاسل الإمداد والتشريعات والقوانين المنظمة للممارسة العملية والرعاية الصيدلانية المرتكزة على المريض، مضيفا أن الفعاليات تتضمن عقد عدد من الجلسات وورش العمل

من جانبه، استعرض الدكتور بول بوش نائب الرئيس لتنمية الموارد العالمية والاستشارات بالجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي، مفهوم مصطلح نقص الأدوية والأحداث التي تؤثر على إمدادات الأدوية والتوصيف الحالي لنقص الأدوية حسب الفئة، وكيفية إدارة النقص في الأدوية وتأثير نقص الأدوية على المرضى المنومين وأثر نقص الأدوية على سلامة المرضى المنومين والعيادات الخارجية.

وفي الختام، كرم معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، مبادرات الصيادلة في مجال تحسين الرعاية الصيدلانية؛ وتجول معاليه في المعرض المصاحب الذي تشارك فيه العديد من أهم وأكبر الشركات العالمية المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية والصيدليات الرائدة في سلطنة عمان، بالإضافة إلى قطاع التصنيع الدوائي، إذ يستعرض المعرض المصاحب أحدث المنتجات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية.

ويحمل المؤتمر شعار "صياغة مستقبل الخدمات الصيدلانية" استرشادا بمرتكزات رؤية عُمان 2040 والنظرة المستقبلية للصحة 2050، وأهداف التنمية المستدامة وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

ويشارك في الفعاليات أكثر من 1000 مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عمان، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون ومشاركين دوليين ومسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة الصيدلانية.

يحاضر في المؤتمر 95 متحدثا دوليا وخليجيا ومحليا، وتُناقش خلاله 105 أوراق عمل حول أحدث مستجدات الممارسة الصيدلانية موزعة على 14 ورشة عمل وجلستين حواريتين، إضافة إلى 42 ملصقًا علميًا معدا من قبل الممارسين الصحيين وطلبة كليات الصيدلة.

يشار إلى أن فعاليات المؤتمر بدأت صباح الأحد ببرنامج ما قبل المؤتمر، والذي اشتمل على جلسة حوارية حول تمكين وصياغة مستقبل التعليم الصيدلي، وحلقات عمل حول منهجية المنظومة الطبية لإدارة نقص الأدوية وممارسات السلامة الدوائية في دول الخليج والقوانين المنظمة للأجهزة الطبية وأهم معايير الجودة الدولية والمتطلبات التنظيمية لضمان أقصى فائدة للمرضى.

تعليق عبر الفيس بوك