"البادل" تدشن أولى فعاليات "أسبوع نجوم الكرة في الشارقة" بمشاركة نخبة من أساطير الساحرة المستديرة حول العالم

الشارقة - الوكالات
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، انطلق اليوم "أسبوع نجوم الكرة في الشارقة" الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة للمرة الأولى، ويمتد من الأربعاء 10 يناير حتى الأحد 14 يناير المقبل، وتشهد فعالياته مشاركة 200 لاعبٍ دولي، بينهم 23 من أساطير كرة القدم الدوليين. ويأتي "أسبوع نجوم الكرة في الشارقة" في سياق تعزيز المشهد السياحي في الإمارة، والتعريف بوجهاتها ومعالمها الحضارية.

 

وجاء الإعلان عن تفاصيل "أسبوع نجوم الكرة في الشارقة" في مؤتمر صحفي عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اليوم الأربعاء، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، ونبيل عاشور، مدير إدارة الخدمات المساندة في مجلس الشارقة الرياضي، وستيف كرين، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للفوت جولف، وعلي عبدالله العارف، الرئيس التنفيذي لورلد بادل أكاديمي، وعبدالرحمن بن طليعة، مدير الشؤون التنفيذية لطيران العربية، وماسيميليانو سغليا، المدير العام للاتحاد الدولي لتطوير كرة القدم (IFDA)، ونجم كرة القدم الأوكراني السباق اندري شيفتشينكو، وزياد الشرابي، المدير العام لنادي الشارقة للجولف والرماية.   

 

وتنطلق منافسات "جولة النجوم للبادل" مساء اليوم الأربعاء، أسبوع "نجوم الكرة في الشارقة"، حيث يتنافس 16 لاعباً من أبرز نجوم وأساطير كرة القدم الدوليين على البطولة المقامة في "ورلد بادل أكاديمي" بإمارة الشارقة، على أن تتبع يوم غدٍ الخميس بجولة سياحية للوقوف على المشهد التنموي لإمارة الشارقة بشكل عام، والسياحي والرياضي بشكل خاص، وتعريف النجوم بما تحظى به الإمارة من خيارات سياحية وترفيهية واسعة.

 

وتستكمل بعد غدٍ الجمعة فعاليات الأسبوع، بإقامة "ليلة النجوم" في مباراة ودية يحتضنها استاد نادي الشارقة الرياضي، بمشاركة 23 لاعباً من أبرز نجوم وأساطير اللعبة الدوليين، أبرزهم الإيطاليين فرانشيسكو توتي وفابيو كانافارو وكريستيان فييري، والأوكراني اندري شيفتشينكو، والهولندي إدغار ديفيدز، والبرازيليين ديدا، وسيرجينهو.

 

ويسدل الستار مساء السبت المقبل في 13 يناير الجاري، بانطلاق النسخة الثانية من بطولة "الشارقة الدولية للفوت جولف" بمشاركة 185 من أبرز اللاعبين العالميين للمنافسة على جوائز مالية تصل إجماليها إلى 30 ألف دولار.

 

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص الإمارة على تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية، في إطار تعزيز المشهد السياحي في الشارقة، والتعريف من خلال الأنشطة المتنوعة بالمعالم الحضارية للشارقة.

 

وقال المدفع في كلمته بالمؤتمر: "ينطلق أسبوع نجوم الكرة في الشارقة، تحت سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، في حدث يشهد مشاركة كوكبة من أساطير كرة القدم، جنباً إلى جنب مع أنشطة متنوعة تقام على مدار ثلاثة أيام".

 

وأوضح: "نهدف من خلال تنظيم هذه الفعالية، التي تشهد مشاركة أبرز الأبطال والنجوم العالميين في لعبة كرة القدم، ترسيخ عدة عوامل، أهمها، توفير فعاليات رياضية ترفيهية على مستوى عالمي للسكان والمقيمين في إمارة الشارقة، بما يخدم ترسيخ مكانة الأمارة في احتضانها لأهم الفعاليات في مختلف التخصصات على مستوى المنطقة بصورة عامة والرياضية منها على وجه التحديد".

 

وأختتم: "تضم الفعاليات مشاركة أكثر من 20 نجماً من أساطير كرة القدم، وتتنوع فعاليات "أسبوع نجوم الشارقة" بين "البادل تنس"، و"ليلة نجوم الكرة" في مباراة تجمع الأساطير ويحتضنها استاد نادي الشارقة، ويعود ريعها للأعمال الخيرية، قبل أن يسدل الستار بالنسخة الثانية من منافسات "الفوت جولف"".

 

بدوره قال ستيف كرين المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للفوت جولف، في كلمته: "يسعدنا العودة للعام الثاني على التوالي إلى إمارة الشارقة، بعد النجاحات التي حققتها نسخة العام الماضي، خصوصاً أن العديد من النجوم خاصة كبار المصنفين الذي تنافسوا على لقب النسخة الأولى حرصوا على العودة والمنافسة على لقب نسخة 2024".

 

وأوضح: "سجلت منافسات "الفوت جولف" في ظهورها الأول تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور، لتسجل نسخة 2024 تنامياً على صعيد أعداد اللاعبين المتواجدين في هذه الفعالية الساعين من خلالها لمواصلة زيادة رقعة ممارستها وانتشارها".

تعليق عبر الفيس بوك