البدء في تنفيذ مشروع طريق (دبا_ ليما _ خصب) بمحافظة مسندم

خصب - العُمانية
يعدّ طريق مشروع طريق ( دبا_ ليما _ خصب) أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة التي قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بإسنادها والإشراف عليها والبدء في تنفيذها.

وأوضح المهندس يوسف بن عبدالله المجيني المدير العام المساعد للمشاريع والصيانة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أنّ إجماليَّ طول الطريق يبلغ ٧٠ كيلومترا، ويتكوّن المشروع من عدة أجزاء، الجزء الأول بطول ١٩ كيلومترًا من ولاية خصب إلى نيابة ليما، والجزء الثاني بطول ٨ كيلومترات لرفع كفاءة الطريق القائم بنيابة ليما، أمّا الجزء الثالث فيتكون من ٤٣ كيلومترًا من نيابة ليما حتى ولاية دبا.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ المشروع يتكوّن من ٣٠٠ عبارة صندوقية و١١ جسرًا، وتبلغ مساحة كل حارة من الطريق ١٤ مترًا بعرض حوالي ٣,٦ متر بالإضافة إلى أكتاف جانبية قابلة للتوسعة.

وأشار إلى أنّ الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع تبلغ حوالي ٤٢ شهرًا بالإضافة إلى ٩٠ يومًا للتجهيزات بمدة إجمالية تبلغ ٤٥ شهرًا.

وبين أنّ الهدف من المشروع هو إنشاء طريق سالك في جميع حالات الطقس بالإضافة إلى زيادة الفائدة الاقتصادية والسياحية في محافظة مسندم.

وذكر أنّ من المتوقع أن تستغرق الرحلة خلال الطريق ٥٥ دقيقة، حيث تبلغ المدة من خصب إلى نيابة ليما ٢٢ دقيقة، ومن نيابة ليما إلى دبا ٥٥ دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك