"تغريدة كاذبة" تهبط بعملة يتكوين أكثر من 2.5%

واشنطن - وكالات

نفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الثلاثاء الإعلان عن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة لعملة البيتكوين على وسائل التواصل الاجتماعي. 

 وقال متحدث باسم الهيئة لشبكة CNBC: "لقد تم اختراق حساب هيئة الأوراق المالية على موقع تويتر (أكس)، التغريدة المزيفة  بشأن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين لم يتم إجراؤها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة أو موظفيها".

من المتوقع أن تتخذ هيئة الأوراق المالية والبورصة قرارًا بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين هذا الأسبوع بعد معارضتها لسنوات. وقد قدم أكثر من اثني عشر من مديري الأصول طلبات لإنشاء مثل هذا الصندوق، بما في ذلك العديد الذين قدموا تسجيلات محدثة صباح الثلاثاء.

ارتفع سعر البيتكوين لفترة وجيزة بعد هذا المنشور المزيف على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه انخفض بسرعة بعد ذلك إلى أقل من 46000 دولار.

ارتفعت العملة المشفرة في الأشهر الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التفاؤل المتزايد بشأن الموافقة على ما يسمى بصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية. يؤكد المدافعون عن العملات المشفرة أن إطلاق هذه الصناديق يمكن أن يجذب نوعًا جديدًا من المستثمرين إلى الأصول الرقمية.

تعليق عبر الفيس بوك