لقاء مشترك لمناقشة البرامج التوعوية والتعاون بين الوحدات الحكومية في سناو

الرؤية- ناصر العبري

شاركت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية باللقاء المشترك بين بعض الوحدات الحكومية الموجودة بولاية سناو أمس؛ بمركز سناو الثقافي الأهلي الذي نظمته دائرة البلدية بسناو بمحافظة شمال الشرقية.

وهدف اللقاء إلى مناقشة البرامج التوعوية التي تخدم الولاية وللتغلب على أهم التحديات والمعوقات التي تواجه هذه البرامج وتضافر الجهود المبذولة. وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها سالم بن عيد العبيدي المدير المساعد لدائرة الفعاليات والتوعية ببلدية سناو. تلى ذلك، عرض يشرح الأهداف من عقد اللقاء وطرح أهم البرامج التي تخدم المجتمع. بالإضافة إلى التطرق لطرح مجموعة من الظواهر والمشكلات التي تواجهها ولاية سناو والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه الظواهر؛ حيث جرى إبراز دور أقسام دائرة البلدية بسناو بعلاج الظواهر فقد ناقش كل قسم الظواهر التي تندرج ضمن مجالهم، مع إيجاد الحلول المناسبة لهذه الظواهر.

وناقش قسم الشؤون الفنية ظاهرة رمي المخلفات والبناء بدون إباحة والمباني المشوهة، في حين استعرض قسم المخالفات ورصد الحيازات ظاهرة العزب العشوائية. أما قسم الرقابة والتراخيص الصحية وقسم الرقابة والتراخيص الغذائية فقد ناقشا ظاهرة سوء التخلص من النفايات وظاهرة الهياكل والصهاريج المهملة وظاهرة الباعة المتجولين.

وتضمن اللقاء حلقة نقاشية تم فيها طرح أدوار الجهات الحكومية في معالجة الظواهر وإيجاد الحلول لها. وناقشت إدارة البيئة مشكلة مخلفات مواد البناء والهدم بولاية سناو وإيجاد الحلول المقترحة لعلاج هذه المشكلة؛ حيث جرى اقتراح مواقع جديدة لردم المخلفات بالولاية بعيدًا عن المخططات السكنية والتجارية. وأبدت الإدارة رغبتها في المشاركة بحملات النظافة والإسهام بشكل فعال في معالجة المشكلات والظواهر البيئية بولاية سناو.

تعليق عبر الفيس بوك