وفاة "قيصر كرة القدم" فرانز بكنباور

برلين - الوكالات
أعلنت وكالة الأنباء الألمانية وفاة لاعب كرة القدم الألماني السابق فرانز بكنباور، الملقب بالقيصر، هو لاعب ألماني سطع نجمه من ستينيات حتى ثمانينيات القرن الماضي بعد رسمه خطة "متوسط الدفاع الهجومي" التي أدخل عليها تعديلات تكتيكية وميدانية اعتمدها مدربو ولاعبو كرة القدم حول العالم.

انطلاقته كانت مع فريق بايرن ميونخ، وعرفت مسيرته الرياضية سجلا حافلا بالألقاب على مستوى البطولة الألمانية وكذلك على الصعيد العالمي، ولم تتوقف مسيرته حتى بعد اعتزاله اللعب سنة 1981، فتولى تدريب المنتخب الألماني، كما تولى فيما بعد مهام إدارية عدة.

المولد والنشأة

ولد فرانز بكنباور في 11 سبتمبر، بمدينة ميونخ الألمانية، لأب يدعى أنتون ويعمل في إدارة البريد الألمانية وأم تدعى أنتونيا خصصت حياتها لتربيته مع شقيقه الأكبر والتر.

درس في مدرسة سيلبر هورن الابتدائية في مدينة ميونخ، ونشأ وترعرع في حي غيسينغ الذي تقطنه أغلبية عمالية بسيطة، في ظروف اقتصادية صعبة عاشتها ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

وكان منزله المتواضع يطل على ملعب كرة قدم، الذي شكل المتنفس الوحيد للطفلين في تلك الفترة، مما جعله يتعلق بكرة القدم منذ نعومة أظافره.

تزوج بكنباور 3 مرات، أعوام 1966 و1990 و2006، وأنجب 5 أطفال من هذه الزيجات، وسنة 2015 توفي ابنه الشاب ستيفين بعد صراعه مع مرض عضال، وكان لاعب كرة قدم، مما ترك أثرا بالغا في نفسه وغير نظرته للحياة والنجومية.

تعليق عبر الفيس بوك