انطلاق كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة.. 14 يناير

مسقط- الرؤية

تنطلق خلال الفترة 14-16 يناير الجاري بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات كونجرس ومعرض عمان الدولي للصيدلة الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركات محلية وإقليمية ودولية واسعة.

ويحمل المؤتمر شعار "صياغة مستقبل الخدمات الصيدلانية" استرشادا بمرتكزات رؤية "عُمان 2040" والنظرة المستقبلية للصحة 2050، وأهداف التنمية المستدامة، وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها والاتفاق العالمي إلى المضي قُدمًا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

ويشهد المؤتمر مشاركة 1000 متخصص من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية في سلطنة عمان، إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون ومشاركين دوليين آخرين، ومسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة الصيدلانية.

وتشارك في المؤتمر الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، ومعهد الممارسات الدوائية الآمنة الأمريكي والكندي (ISMP Canada)، والاتحاد الدولي للصيادلة  (FIP)، وجميع جمعيات الصيدلة لدول مجلس التعاون الخليجي. وتشهد هذه السنة مشاركة المعهد المعتمد للمشتريات والتوريدات (CIPS) والرابطة الوطنية للرعاية الأولية (NAPC)؛ الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا للكونجرس، وهو ما سيثريه بالكثير من التجارب والممارسات والخبرات العالمية في مجال سلاسل إمداد وتوريد الدواء والممارسة الصيدلانية المتطورة في الرعاية الصحية الأولية والتخصصية.

ويحاضر في المؤتمر 95 متحدثًا دوليًا وخليجيًا ومحليًا، ويشهد مناقشة 105 أوراق عمل لأحدث مستجدات الممارسة الصيدلانية موزعة على 14 ورشة عمل وجلستين حواريتين.

تعليق عبر الفيس بوك