بفوز مستحق على المنتخب الإماراتي.. "الأحمر" يُطمئن الجماهير قبل منافسات "كأس آسيا"

الرؤية- أحمد السلماني

طمأن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم جماهيره عندما واصل مسلسل انتصاراته في مبارياته الودية، ليتفوق هذه المرة على شقيقه الإماراتي بهدف أحرزه الأنيق عبدالله فواز، في اللقاء الودي والأخير للمنتخبين استعدادًا لخوض منافسات كأس آسيا في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسبق لمنتخبنا أن تفوق على الصين ودياً بهدفين فيما تفوق الشقيق الإماراتي على قيرغيزستان بهدف.

وشهدت المباراة بداية قوية للأحمر العماني، إذ لم تمض الخمس دقائق الأولى حتى شهدنا تمريرات بينية ومتقنة من لاعبينا لتصل الكرة للرسام صلاح اليحيائي ومن فاصل مهاري توغل وتجاوز مدافعين اثنين ولعب كرة عرضية للاعب القادم من الخلف عبدالله فواز الذي سددها في سقف المرمى معلنًا التقدم العماني.

واستمر الأداء العماني الممتع رغم محاولة الأبيض الإماراتي الاستحواذ على الكرة، إلا أن سرعة الارتداد للاعبي منتخبنا مكنتهم من اختراق الدفاع من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أخرجها الحارس خالد علي من المرمى، وأخرى بعد أقل من خمس دقائق بتسديدة من عصام من داخل منطقة العمليات أخرجها المدافع الإماراتي قبل أن تدخل المرمى، فيما لم نشهد في هذا الشوط أي هجمات إماراتية حقيقية لينتهي الشوط بتقدم عماني أداء ونتيجة.

وبدأ برانكو بتشكيل مكون من: إبراهيم المخيني في حراسة المرمى، وخالد البريكي وأحمد الخميسي وأحمد الكعبي وجميل اليحمدي في الدفاع، وأمامهم حارب السعدي وأرشد العلوي في الارتكاز، وفي الوسط والجانب الأيمن عبدالله فواز والجهة اليسرى الرسام صلاح اليحيائي، وفي الهجوم عصام الصبحي ومحسن الغساني.

فيما بدأ البرتغالي بينيتو مدرب الإمارات بتشكيل مكون من: خالد عيسى في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع زايد سلطان ومحمد العطاس وخالد الهاشمي وعبدالله إدريس، وفي خط الوسط فابيو ليما وحارب عبدالله ويحيى نادر وعلي سلمان، وفي خط الهجوم كل من كايو كانيدو والعائد علي مبخوت.

ورغم البداية القوية في شوط المباراة الثاني للمنتخب الإماراتي في محاولة للعودة للمباراة، إلا أن منتخبنا سرعان ما استعاد زمام المبادرة الهجومية ولكن بدون فاعلية حقيقية لنشهد ازدحام لاعبي المنتخبين في وسط الملعب.

وانتظرنا حتى الدقيقة 60 لنشهد أخطر فرص الأبيض الإماراتي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني ببراعة.

واعتمد المنتخب الإماراتي على التحضير المبالغ فيه لعدم وجود ثغرات في خطوط منتخبنا الذي اعتمد على المرتدات التي لم تشكل تلك الخطورة الكبيرة.

واستمر الأداء سجالا بين المنتخبين دون خطورة حقيقية على المرميين سوى فرصة كايو، قبل أن يتدخل تدخل المخيني وينقذها في الدقيقة 93 ليستمر الأداء برتم عادي رغم التبديلات الكثيرة لينتهي اللقاء بفوز معنوي مستحق لمنتخبنا.

ودية عمان والإمارات (5).jpeg
ودية عمان والإمارات (3).jpeg
ودية عمان والإمارات (4).jpeg
ودية عمان والإمارات (1).jpeg
ودية عمان والإمارات (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك