المنتخب الكوري الجنوبي يتطلع لظهور مميز في "كأس آسيا"

 

كوالالمبور- العُمانية

يتطلع منتخب كوريا الجنوبية إلى ظهور مميز خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تقام خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل، لتعويض إخفاق الماضي عندما ودع من ربع نهائي البطولة عام 2019، كأول إخفاق له في أربع نسخ سابقة، وحصوله على المركز الثاني في عام 2015، والثالث في عامي 2007 و2011، والحصول على المركز الثاني أربع مرات.

ويلعب المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات البحرين والأردن، وماليزيا، حيث يمثله في هذه النسخة أبرز نجوم الدوريات الأوروبية، على رأسهم كيم مين جيه نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، وسون هيونغ مين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي "رابع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز" برصيد 7 أهداف.

وذكر الاتحاد الآسيوي في تقرير له اليوم أنّ المنتخب الكوري الجنوبي يصنف من المنتخبات التي لها باع طويل في البطولات، حيث تأهل إلى نهائيات كأس العالم /11/ مرة، وحقق أبرز إنجاز له باحتلاله المركز الرابع في نهائيات بطولة كأس العالم، التي استضافها مع اليابان عام 2002، وترشحه لبطولة كأس آسيا مرتين عامي 1954 و1958، وكذلك الظفر بذهبية دورة الألعاب الآسيوية 3 مرات، بالإضافة إلى الألقاب والإنجازات الأخرى.

وقال الاتحاد الآسيوي إنّ المدرب الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الكوري، يطمع في الذهاب بعيدًا للفوز بلقب البطولة لإنهاء انتظار دام طويلا، والحصول على لقب قاري ثالث للمنتخب الكوري في تاريخه بعد لقبي 1956 و1960.

وسيلتقي المنتخب الكوري في المباراة الودية الأخيرة له بنظيره العراقي السبت المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث يعسكر هناك استعدادًا للبطولة القارية من خلال المباراة التي ستقام من دون جمهور.

تعليق عبر الفيس بوك