تناول العدس وتكسير الأطباق.. تعرف على أغرب عادات الاحتفال بالسنة الجديدة حول العالم

عواصم - الوكالات

يحرص الملايين حول على الاحتفال برأس السنة وهناك طرق مختلفة لهذه الاحتفالات، فمنهم من يفضل الاحتفال في المنزل مع العائلة والأصدقاء، ومنهم من يفضل الذهاب إلى الحفلات أو النوادي. وفيما يلي بعض من أغرب طرق الاحتفال برأس السنة حول العالم.


1- رمي الأواني الفخارية في إسبانيا

في إسبانيا، يحتفل الناس برأس السنة برمي الأواني الفخارية من النوافذ والشرفات. ويعتقد السكان المحليون أن هذا التقليد يجلب الحظ السعيد في العام الجديد.

 

2- تناول عدس في المكسيك

في المكسيك، يتناول الناس عدس في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنه يجلب الثروة والرخاء. ويعتقدون أيضًا أن تناول 12 حبة عدس سيجلب لهم حظًا سعيدًا في كل شهر من العام الجديد.


3- ارتداء الملابس البيضاء في البرازيل

في البرازيل، يرتدي الناس الملابس البيضاء في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنها تجلب السلام والهدوء. ويعتقدون أيضًا أن ارتداء الملابس البيضاء سيساعدهم على تحقيق أهدافهم في العام الجديد.

 

4- تناول 7 حبات فواكه في اليابان
في اليابان، يتناول الناس 7 حبات فواكه في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنها تجلب الحظ السعيد والازدهار. ويعتقدون أيضًا أن كل فاكهة لها معنى خاص بها، مثل التفاح الذي يمثل الحب والسعادة، والبرتقال الذي يمثل الصحة والثروة.


5- دخول المنزل بالقدم اليمنى في الأرجنتين

في الأرجنتين، يدخل الناس المنزل بالقدم اليمنى في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنها تجلب الحظ السعيد. ويعتقدون أيضًا أن دخول المنزل بالقدم اليسرى سيجلب لهم الحظ السيئ.
 

6- تحطيم الأطباق في الدنمارك

في الدنمارك، يقوم الناس بتحطيم الأطباق في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنها تجلب الحظ السعيد. ويعتقدون أيضًا أن كل قطعة من الطبق المكسور ستحقق لهم أمنية.


7- المشي مع حقيبة فارغة في كولومبيا

في كولومبيا، يقوم الناس بالمشي مع حقيبة فارغة في ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم أنها تجلب لهم السفر في العام الجديد. ويعتقدون أيضًا أن كل خطوة يقومون بها مع الحقيبة ستساعدهم على تحقيق أهدافهم في العام الجديد.


8- حرق الفزاعة في الإكوادور
يصنع الإكوادوريون تماثيل تشبه الفزاعة تُعرف باسم “آنيو فيجو”. ويمثل هذه الشخصيات غالبًا السياسيين أو المشاهير. وفي منتصف الليل، يتم حرق هذه الدمى في طقوس رمزية لتوديع مصائب العام الماضي.

9- قرع الأجراس في اليابان
يقرع اليابنيون 108 جرسًا في منتصف الليل في المعابد البوذية في اليابان هو تقليد مؤثر يرمز إلى التطهير الروحي. ويعتقد أن صدى كل جرس يطهر الأفراد من خطايا العام السابق.

تعليق عبر الفيس بوك