تطوير قدرات الكفاءات المحلية

تتواصل الجهود الوطنية لتطوير قدرات الإدارات المحلية في المحافظات بهدف الارتقاء بمستوى الإدارة والتنمية بما يلبي تطلعات شعبنا في كل ربوع الوطن.

وتتنوع هذه الجهود المبذولة في ظل التعاون الملموس بين مختلف مؤسساتنا الوطنية، للوصول إلى منهجية تساهم في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وأهداف رؤية عمان 2040.

ولعل من أهم الخطوات التي تم تنفيذها هو تدشين برنامج أصحاب السعادة الولاة الذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية والتي تنفذها الأكاديمية السلطانية للإدارة بالشراكة مع وزارة الداخلية.

وباعتبار أن أصحاب السعادة الولاة من العناصر القيادية الفاعلة، فإن هذا البرنامج سوف يكون له الأثر الكبير في الارتقاء بالمهارات اللازمة لعملية المشاركة في رسم خطط التنمية المحلية المتوازنة والشاملة، وتنفيذها على أرض الواقع بكفاءة عالية وفقًا لمرتكزات الإدارة اللامركزية في تنمية المحافظات التي تنتهجها سلطنة عُمان.

إنَّ برنامج الولاة سوف يساهم في تطوير الإدارة المحلية من أصحاب الخبرة وتعزيز قدرات فهم السياق المحلي والتوجهات المستقبلية لتنمية المحافظات وفق السياق المحلي، وما يشمله ذلك من دراية بالتشريعات المنظمة لعمل الإدارات المحلية بالمحافظات والخطط والبرامج الوطنية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الدولية، كما أنه يركز على مفاهيم الإدارة الحديثة والتشريعات والحوكمة والقيادة والإعلام والاقتصاد والمرونة الوطنية، وهو ما سينعكس بكل تأكيد على الجهود المبذولة في إدارة وتنمية الولايات.

 

تعليق عبر الفيس بوك