تضمن حوارات مفتوحة ومبادرات وتكريم الإعلاميين المجيدين

ملتقى إعلام محافظة الظاهرة الأول يناقش جهود "تعزيز المهنة والتواصل الاجتماعي"

عبري- ناصر العبري

انطلقت صباح أمس الأربعاء أعمال ملتقى إعلام محافظة الظاهرة الأول تحت شعار "تعزيز المهنة والتواصل الاجتماعي"، والذي تنظمه محافظة الظاهرة، ممثلة في دائرة التواصل والإعلام، بالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام بالمحافظة، تحت رعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، وحضور عدد من المسؤولين في المحافظة.

وسعى الملتقى إلى تحقيق أهداف متعددة تعمل على تطوير مهارات ومعارف المشاركين في مجال الإعلام وتعزيز مجالات التواصل والتعاون بين مختلف الجهات والأفراد العاملين في هذا المجال وتوسيع نطاق الشبكات وتبادل الخبرات والمعرفة في المجال الإعلامي، إضافة إلى تنظيم العمل الإعلامي وتحسينه وتحقيق تغطية إعلامية شاملة بالمحافظة وتقديم محتوى تعليمي، وتقديم برامج عملية ودَوْرات تعليمية تتعلق بإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي واستراتيجيات التسويق الرقمي والتعرف على أحدث التقنيات والأدوات في مجال الإعلام الرقمي ودعم وتنفيذ المبادرات الإعلامية التي تخدم محافظة الظاهرة وتُسهم بأدوارها في توجيه الضوء على القضايا والأحداث المهمة في المنطقة.

وشارك في الملتقى عدد من صحفيي ومراسلي القنوات الإعلامية المختلفة والإعلاميين المستقلين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب الحسابات الإخبارية المميزة والفاعلة وممثلي دوائر التواصل والإعلام بالجهات الحكومية بالمحافظة والمؤسسات الشبابية والإعلامية.

وتضمن برنامج الملتقى كلمة دائرة التواصل والإعلام بالمحافظة تناول من خلالها أحمد بن راشد المرشودي مدير الدائرة مهام واختصاصات الدائرة ودورها في الترويج للتنمية المحلية والمشاريع المنفذة وخلق حلقة وصل بين مكتب محافظ الظاهرة والدوائر الحكومية والخاصة بالمحافظة.

واشتمل الملتقى على تقديم ورقتَي عمل؛ جاءت الورقة الأولى بعنوان "إعلام التنمية.. دَوْر الصحفي والإعلامي في بناء مستقبل مستدام للمحافظة"، وقدمها سالم العمري مدير عام إذاعة الوصال، تحدث خلالها عن دور الصحفي في تشكيل الرأي العام وتقديم الأخبار بموضوعية تساهم في بناء تنمية مستدامة، إضافة إلى معرفة الجمهور والفرص والبعد الجغرافي واستغلالها في الترويج للمحافظة بمختلف الطرق والأساليب.

فيما ركزت ورقة العمل الثانية على "أفضل الممارسات في إدارة منصَّات التواصل الاجتماعي"، وتطرق من خلالها محمد بن ناصر الرميضي من مركز التواصل الحكومي، إلى مراحل تخطيط المحتوى والتوجهات الإعلامية للمؤسسة والميزات النسبية لوسائل التواصل الاجتماعي وطرق تأمين الحسابات.

وجرى تقسيم المشاركين إلى مجموعات للعمل على ابتكار مبادرات إعلامية تستهدف خدمة وتنمية محافظة الظاهرة وتحقيق تأثير إيجابي على المجتمع المحلي. كما شهد الملتقى عقد جلسة حوارية مفتوحة بهدف طرح الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل الإعلامي والنشر لمختلف المشاريع والخدمات في القطاعات التنموية والاقتصادية، وتبادل التجارب عبر مختلف وسائل الإعلامي المقروءة والمرئية والمسموعة والرقمية.

واختُتِمَ الملتقى بإعلان مخرجاته وتكريم الإعلاميين المُجيدين الذين قدَّموا إسهامات مهمَّة في مجال الإعلام التنموي بالمحافظة وتوزيع شهادات المشاركة في الملتقى.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار سعي مكتب محافظ الظاهرة لتعزيز الدور الإعلامي وتطوير مهارات الصحفيين والإعلاميين في المحافظة، وتعزيز الوعي الإعلامي لدى المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك