الأربعاء.. نهائي غرب آسيا بين السعودية واليمن

 

الرؤية- أحمد السلماني

وصلت بطولة غرب آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 17 عامًا إلى محطتها النهائية مساء الأربعاء؛ حيث يلتقي في المباراة النهائية المنتخب السعودي ونظيره اليمني، والتي ستُقام على ملعب مجمع السعادة الرياضي في صلالة.

وتمثل هذه النسخة محطة مُهمة للمنتخبات المشاركة لتأهيل نفسها للمنافسات المقبلة، مثل تصفيات كأس آسيا وكأس العالم للناشئين، وتترقب الجماهير اليمنية والسعودية هذه المواجهة الكروية لمعرفة من سيتوج بطلًا لهذه النسخة من البطولة، وشكّلت الجماهير اليمنية علامة فارقة بوقوفها خلف منتخب بلادها الصغير في أعمار لاعبيه والكبير في أدائه الممتع.

المنتخب السعودي للناشئين.jpeg
 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء تحت رعاية سعادة الدكتورأحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

ويطمح المنتخب السعودي، الفائز بالنسخة السابعة من البطولة في 2019، إلى استعادة اللقب الذي خسره في النسخة السابقة أمام اليمني تحديدًا. والطريق إلى النهائي لم يكن سهلًا للفريق السعودي، فقد أثبت جدارته بالفوز على العراق بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي، مع تسجيل ذاري أحمد وأبوبكر سعيد للأهداف في الدقيقتين 28 و39 من المباراة.

في المقابل، حجز المنتخب اليمني مقعده في النهائي بانتصار مستحق على الإمارات بنتيجة 2-صفر، بفضل براعة عادل عباس الذي سجل الهدفين في الدقائق 54 و87 من المباراة، وتسود حالة من الترقب بين الجماهير؛ حيث يتطلع السعوديون لاستعادة اللقب، بينما يأمل اليمنيون في تدوين تاريخ جديد بإحراز اللقب للمرة الثانية، بعد تتويجهم الأخير في 2021 ضد السعودية.

وقبل الوصول إلى المباراة النهائية كان منتخب السعودية قد تأهل إلى الدور قبل النهائي بصفته بطلًا للمجموعة الأولى برصيد ٥ نقاط، فيما اليمن بعدما أنهى الدور الأول بالمركز الأول برصيد 9 نقاط وبالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات على العراق ومنتخبنا ولبنان.

وكانت مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى شهدت فوز اليمن على لبنان 2-0، وتعادل العراق مع منتخبنا 1-1، وقبل ذلك في الجولة الثانية فاز اليمن على منتخبنا بهدف دون رد، وتفوق المنتخب العراقي على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف نظيفة، كما سبق لليمن وأن فاز على العراق 2-1 بالجولة الأولى، التي شهدت أيضًا فوز منتخبنا على لبنان 1-0.

‎وفي المجموعة الأخرى، كانت الجولة الثانية قد شهدت فوز المنتخب السوري على نظيره الإماراتي بنتيجة 1-0، فيما تعادل منتخبا الأردن والسعودية بنتيجة 2-2، وسبق للمنتخب السعودي وأن فاز بالجولة الأولى على سوريا بنتيجة هدفين دون، فيما تفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بهدف نظيف.

تعليق عبر الفيس بوك